وسط الناس 09/12/2016لا توجد تعليقات
وزارة الكهرباء تدعم الوزارات والهيئات الحكومية على حساب المواطنين
الكاتب: الثورة اليوم

في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الكهرباء في حكومة الإنقلاب العسكري عن وضع خطة لرفع الدعم تدريجًا عن أسعار الكهرباء، لأن الأسعار الحالية غير عادلة من وجهة نظرهم، تغض الطرف عن مديونيات الوزارات والهيئات الحكومية والتي وصلت إلى 71 مليار جنيه.

عداد كهرباء الكهرباء

الكهرباء.. مقدرتش على الوزارات وبتتشطر على المواطنين

وكشف مصدر بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إن مستحقات وزارة الكهرباء لدى الوزارات والجهات الحكومية ارتفعت إلى 71 مليار جنيه، وفقا لآخر إحصائية تم إجراؤها الشهر الماضى، مؤكدًا أنه لن يتم فصل التيار الكهربائى عن أى وزارة أو جهة حكومية.

وأوضح المصدر، إن وزارة الكهرباء سددت 500 مليون جنيه لوزارة البترول منذ أيام، حتى يتسنى للأخيرة توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، ومواجهة زيادة الاستهلاك خلال شهور الصيف المقبل، علما بأن إجمالى قيمة مسحوبات قطاع الكهرباء من الوقود شهريا تقدر بـ3.9 مليار جنيه، وتسدد وزارة المالية 50% من قيمة الفاتورة الشهرية، نيابة عن الكهرباء.

جدير بالذكر، إن حكومة الإنقلاب العسكري قررت في شهر أغسطس الماضي  رفع أسعار الكهرباء بنسب متفاوتة تبلغ في المتوسط نحو 40%، وفقاً لخطة رفع الدعم التي أعلنها في مؤتمر صحفي وزير الكهرباء.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
شحنة لحوم هبة من السعودية لصندوق تحيا مصر
بواقي لحوم صدقة سعودية لحملات السيسي.. شاهد
لم تجد المملكة السعودية أطنان بواقى اللحوم المخزنة في المبردات، منذ عيد الأضحى الماضي سوى مصر للتبرع به، حيث استقبل ميناء سفاجا، اليوم
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم