العالم 26 ديسمبر، 2016لا توجد تعليقات
الملك سلمان
هل تنتهي أزمة مصر والسعودية بعد زيارة الوفد السعودي؟
الكاتب: الثورة اليوم

في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات المصرية السعودية، صمت ملحوظ بل وتأكيدات إماراتية لغلق ملف المصالحة نهائيًا مع مصر، تسبب عطل فني بإحدى الطائرات السعودية الخاصة في الكشف عن زيارة سرية لوفد سعودي رفيع المستوى للقاهرة.

من جانبه، قال مصدر ملاحي بمطار القاهرة، فضل عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن “الطائرة كانت تحمل وفدًا يضم أربعة أشخاص، برئاسة المستشار بالديوان الملكي السعودي تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ ولكن عندما حدث العطل تسبب في عودة الطائرة بعد إقلاعها من المطار بنصف ساعة؛ وذلك لصعوبة استكمال الرحلة إلى الرياض مع وجود العطل”.

وحتى صباح اليوم، لم يوضح المصدر هل غادر الوفد السعودي أم لا، أو سبب الزيارة أو مدتها، غير أنه أكد أن الوفد كان على متن طائرة خاصة، وفي زيارة غير معلنة.

جدير بالذكر أنه بالرغم من التصريحات المترددة حول سعي السعودية للمصالحة مع مصر، كشفت صحيفة “رأي اليوم” الإماراتية في افتتاحيتها منذ يومين حول العلاقات المصرية السعودية ،عن إغلاق الملك سلمان لملف المصالحة نهائيًا مع مصر، مشيرة إلى أن جولة العاهل السعودي الأخيرة رتبت أولويات أهمية الدول الخليجية على سلم الصداقة السعودية وكانت حاسمة في تأكيدها على إبعاد الشقيقة مصر.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بعد السور الإلكتروني.. هل انتهت الإجراءات المصرية الصهيونية لحصار غزة
استمرارا في نهج مصر المستمر في محاصرة غزة، بالتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت إسرائيل أنها أنجزت أعمال زيادة إرتفاع سورها