أقلام الثورة 26/12/2016لا توجد تعليقات
الكاتب : أحمد محسن
الكاتب: أحمد محسن

لفهم قرار مجلس الامن ضد اسرائيل.. كواليس ما حدث في مجلس الأمن لحظة بلحظة

***
23 / 11 / 2016 .. الحكومة الاسرائيلية اعدت مشروع قرار لبناء 500 مستوطنة او مستعمرة على اراضي القدس الشرقية المحتلة .. وده حدث مباشرة بعد فوز ترامب برئاسة امريكا .. وتم اقرار المشروع من الكنيست الاسرائيلي ..

http://thawra.in/cv5ep

*
في نفس اليوم مبعوث الأمم المتحدة في الشرق الأوسط ( نيكولاي ملادينوف ) قال ان التطورات الأخيرة في إسرائيل مثيرة للقلق .. وان هيتم معارضة القرار امام مجلس الامن .. خصوصا وان قضية بناء المستعمرات هتزيد من العنف الاسرائيلي الفلسطيني وهتأجج المشكلة ..

http://thawra.in/CX9gw

*
24 / 11 / 2016 وخدو بالكم من التواريخ وتسلسلها .. قامت حرائق واسعة وصلت لعدد 220 حريق .. قامت فين الحرائق ؟ .. قامت في المستوطنات اللي جنب الاراضي المستهدفة لاقامة المستوطنات الجديدة ..

http://thawra.in/mAK9H
*
في نفس اليوم خبر اطفاء الحرائق اصبح حدث عالمي بمشاركة دول كتيرة واستعطاف دولي .. وده كان ممكن يصب في مصلحة الموافقة على اقامة المستعمرات الجديدة من خلال مجلس الأمن اليوم ..

http://thawra.in/ZnvON

*
25 / 11 / 2016 اصابع اتهام كتيرة اتوجهت بشكل مباشر الى ( هوامير الاستثمار في المستعمرات ) ان هم اللي قاموا باشعال الحرائق .. واللي كل شغلهم قايم اساسا على انشاء مستعمرات جديدة .. خصوصا ان بعد الحرائق تم اجلاء السكان من المستعمرات القديمة .. وتم القبض على عدد 12 شخص لهم علاقة بالموضوع ..

http://thawra.in/l9veI

*
22 / 12 / 2016 يوم الاربعاء اول امبارح .. وفي خطوة فريدة وغريبة أعدت مصر مشروع قرار في مجلس الأمن يرفض اقامة المستعمرات الجديدة ووزعته على اعضاء المجلس الـ 15 للتصويت عليه الخميس اللي هو امبارح ..
http://thawra.in/6Heph
*
في نفس اليوم اعلن مسئول اسرائيلي بارز ان المشروع كان على هوى ادارة اوباما .. وبعدها وجهت اسرائيل لادارة أوباما الاتهام المباشر لاعداد القرار سرا واعطاءه لمصر .. يعني مصر كان دورها مجرد وسيط خير في الموضوع ..

http://thawra.in/vw4Hb

*
تم الضغط على النظام المصري لسحب طلبه من مجلس الأمن من خلال اتصال مباشر الى السيسي من ترامب الرئيس الجديد ونتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي ..
http://thawra.in/cPb9N

*
للاسف تم تقديم طلب من النظام المصري بتأجيل التصويت على القرار .. وتبادل رسائل الشكر والعرفان بالموقف المصري في الصحف والمنصات الاعلامية الاسرائيلية .. واشادة بالنظام المصري وموقفه الداعم لاسرائيل ..

http://thawra.in/SLomd

http://thawra.in/OhlME

*
مندوب مصر الدائم في الأمم المتحدة السفير ( عمرو أبو العطا ) قال إن مصر سحبت المشروع بسبب الضغط والمزايدات .. وده لا يفهم إلا ضعف في مكانة مصر وسيادة قرارها ..
http://bit.ly/2ioJ4Rg
*
23 / 12 / 2016 يعني امبارح .. وفي خطوة مفاجئة وجريئة وجميلة .. عدد أربع دول هم ( نيوزيلاندا وفنزويلا وماليزيا والسنغال ) أعادوا تقديم نفس المشروع المصري ضد الاستيطان الاسرائيلي ..

http://thawra.in/UH600

*
أكتر من سيناتور بارز في الحزب الجمهوري هددوا بعمل حلف ( جمهوري ديموقراطي ) لتعليق المساعدات الأمريكية للأمم المتحدة أو تقليصها في حال اقرار المشروع المعارض لمصلحة اسرائيل ..

http://thawra.in/all3U

*
النهارده .. إمتنعت الولايات المتحدة عن التصويت أو إستخدام حق ( الفيتو ) .. وده مخالف لعشرات المرات اللي استخدمته ضد أي مشروع يقف قدام مصلحة اسرائيل ..
http://thawra.in/UNDfK
*
في حدث تاريخي تم التصويت بالموافقة بالاجماع على القرار بعدد 14 دولة من 15 .. ووقوف مجلس الأمن لأول مرة في تاريخه ضد مصالح اسرائيل أو اي مشروع تقره ..
http://bit.ly/2ioXvVy
*
تشمل بنود مشروع القرار حلول سلمية جديدة للحفاظ على الفلسطينين والاسرائيليين على حد سواء .. ومش بس حكاية رفض بناء المستوطنات ..
http://bit.ly/2ioEL8D
*
نتنياهو رفض قرار مجلس الأمن وقال في اول تصريح له ( انه قرار سخيف ) واسرائيل لن تمتثل له حتى لو كلف الامر ما كلف .. برغم ان قرارات مجلس الامن لا رجعة فيها ..
http://bit.ly/2ioKfjZ
*
ترامب قال على تويتر بالنص ( الى الامم المتحدة .. الامر سوف يتغير بعد 20 يناير ) .. وهو تاريخ توليه رئاسة الولايات المتحدة الامريكية ..

http://thawra.in/hUKrT

*
العجيب والغريب ان مصر صوتت لصالح القرار يعني غيرت رأيها 3 مرات .. قدمت القرار .. انضغط عليها .. سحبت القرار .. وتاني يوم .. ( صوتت لصالح القرار ) !!!

http://thawra.in/nUwzI

*
بعد الموافقة بالاجماع ونطق رئيس الجلسة بان المشروع اصبح الان ( قرارا ملزما ) .. قاعة التصويت في مجلس الأمن امتلأت بتصفيق وتهليل الجميع .. للتعبير عن الانتصار لحقوق الشعب الفلسطيني .. ومقطع فيديو التصفيق ده مبهج جدا الصراحة ..

http://thawra.in/pMQHN

*
الخلاصة .. لازال هناك أمل للعقلاء واهل الخير في الحياة على هذا الكوكب وسط البلهاء واهالي الشر المستفيض .

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
الهجوم على جزيرة الوراق ..
الحكاية من البداية .. لمن أراد معرفة تفاصيل قصة  جزيرة الوراق .. وما وراء اقتحام الجزيرة بواسطة الجيش والداخلية والمتنفذين في محافظة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم