الثورة والدولة 02/01/2017لا توجد تعليقات
ابو حمالات
ابو حمالات
الكاتب: الثورة اليوم

انتفض أعلام النظام بمجرد إعلان خبر إيقاف برنامج الإعلامي إبراهيم عيسى، حيث دافع اعلاميو السيسي عن إبراهيم عيسى خوفا من أن يلاقو نفس مصيره، واعترضوا على قرار النظام بإيقاف البرنامج.

دفاع إعلاميو السيسي جاء بعد الأنباء التي تحدثت عن أن الإعلامي إبراهيم عيسى قد أجبر على الرحيل من القناة بسبب إنتقاده المستمر للحكومة والبرلمان خلال الفترة الأخيرة.

وانتاب إعلاميو السيسي مخاوف من أن عام 2017 سوف يشهد إقصاء لمزيد من الاعلاميين، متهمين الدولة بتكميم الأفواه وحرية الإعلام خلال الفترة الأخيرة، حتى وصل بها الوضع إلى إصدار قرارات بالضغط على الفضائيات لغلق إعلاميين بأعينهم”.

يوسف الحسيني يبكي

بكى الإعلامي يوسف الحسيني على الهواء، بعد وقف برنامج الإعلامي إبراهيم عيسى ، المذاع على فضائية القاهرة والناس.

وقال الحسيني في برنامجه السادة المحترمون، المذاع على فضائية أون لايف، :” أنا وحياة أمي ما بدمع على إبراهيم ، لكن بدمع على حال البلد اللي بقى وحش أوي، الحمل كده تقيل خفوا علينا شوية، خفوا كتير ، لما تزنق حد في ركن هيلوش”

وأضاف ان أي شخص يفرح في إسكات صوت أي إعلامي فلديه مشكلة لأنه صوته سيخرس هو الآخر بعد ذلك ، والجميع يعلم مقولة “أكلت يوم أكل الثور الأبيض”

وتابع:” البعض يقول إبراهيم عيسى كان مسود الدنيا في وشنا، وانا بقول لهم خلاص ما تتفرجوش عليه”مستطردا:” هل يصدق أحد أن مذيع ببرنامجه قادر على هدم دولة سكانها 90 مليون ..إذن انتخبوا إبراهيم عيسى إمبراطورا لو صح هذا الأمر”

واستكمل :”رحل إبراهيم عيسى عن الشاشة …مين اللي جاي، وفاضل كام واحد يعني ، ولو رحل الجميع عن الشاشة، هل سينصلح حال الاقتصاد، هل ستعود تيران وصنافير ؟، وهل سيتوقف سد النهضة ، وهل ستقود مصر العرب وإفريقيا ؟ كل ده هيحصل برحيل إبراهيم عيسى …والله العظيم لا “.

شريف عامر: نتمنى أن تستقر الأسعار

وسخر الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج “يحدث في مصر”، من إيقاف برنامج “مع إبراهيم عيسى”، الكاتب والإعلامي، إبراهيم عيسى، والمعروف بنبرته المعارضة للحكومة.

وكتب “عامر” عبر حسابه الشخصي على “تويتر”: “الآن وقد توقف إبراهيم عيسى، نتمنى أن تستقر الأسعار، وينكسر الدولار، ويعم الرخاء والاستقرار”.

القرموطي: ما حدث يضر بالدولة

وأعلن الإعلامي جابر القرموطي، تضامنه الكامل مع الإعلامي إبراهيم عيسى بعد وقف برنامجه “مع إبراهيم عيسى” المذاع على فضائية القاهرة والناس، وذلك بسبب اختلاف عيسى في بعض وجهات النظر مع الدولة، على حد زعمه.

وقال القرموطي، في برنامجه مانشيت القرموطي، المذاع على فضائية العاصمة، :” ما حدث مع الإعلامي إبراهيم عيسى غلط، ويضر بالدولة المصرية ، منوها إلى أن هناك عدة طرق يمكن من خلالها التعامل مع الإعلامي إبراهيم غير وقف برنامجه .

وتابع ” من الصعب أن يساق الجميع في طريق واحد”، متسائلا:” هل الاختلاف مع رئيس الجمهورية في أمر ما يبقى الواحد كفر؟ …لا، وهل الاختلاف مع سياسة الدولة يعني أننا ضد الدولة؟ ..لا”.

خالد صلاح: إبراهيم عيسى وتد

وقال الإعلامي والكاتب الصحفي خالد صلاح، “إبراهيم عيسى ده وتد في البلد دي، وتد حقيقي وضارب بجذوره تختلف معاه تحبه تكرهه، لكن لا أتخيل ولا أتصور أن المسألة تنتهي بهذا المشهد”.

وأضاف”صلاح”: “أن إبراهيم عيسى يريد للمشهد أن يسير وفق رأيه هو، فى حين يريد مجلس النواب الفوز أيضًا، فى مشهد غاب عنه الحوار الحقيقى، لتظل الضغوط المتصارعة والمتصادمة هى السائدة فى المشهد، مشدّدًا على أن التعايش الديمقراطى يتم بكثير جدا من التنازلات المشتركة، لا سيما فى ظل قوى سياسية مختلفة، وأحزاب وأديان وآراء وتوجهات سياسية، فضلا عن طريقة الإدارة”.

عمرو اديب: المعارضة تعطي لأى نظام الشرعية

وأكد الإعلامي عمرو أديب أن المعارضة تعطي لأى نظام الشرعية، مضيفًا: “أى مجتمع لا يمتلك معارضة بيكون لديه مشكلة كبيرة”.

وقال، خلال برنامجه “كل يوم”، إن وقف برنامج ابراهيم عيسى على قناة “القاهرة والناس” ليس فى مصلحة أحد، مؤكدًا أنه ضد هذا القرار، و”لا بد من وجود صوت معارضة ياخد ويدِّي مع الناس”.

وأضاف: “إبراهيم لمّا هيمشِي، الدولار مش هينزل، ولا الأوضاع الاقتصادية هتتحسن، ولا الأوضاع السياسية هتبقى أفضل”، مؤكدًا أنه مختلف بشكل قاطع مع مَن فرح بإيقاف الإعلامي الكبير.

وأكد أديب أن أي إعلامي في مصر أصبح مستعدًّا للإيقاف، موجِّهًا كلامه لمن تم إيقافه من الإعلاميين: “أنتم السابقون، ونحن اللاحقون، وبالرغم من كل ذلك فإن هذا النظام ليس شريرًا كما يراه البعض”.

وكذب أديب بيان قناة القاهرة والناس عن إيقاف برنامج إبراهيم عيسى، مؤكدًا أن إبراهيم عيسى لم يطلب مغادرة القناة كما يدِّعي البيان، مشددًا على أنه كان يأمل ألا تُصدر القناة بيانا بهذا الشكل.

وتابع: “إبراهيم عيسى ابن موت. مات في كل الأنظمة.. أنا لسه مكلمه من 5 أيام وعارف إن الكلام ده غير صحيح”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
رفع سعر الموت على السكك الحديدية..
رفع سعر الموت على السكك الحديدية.. تعرف على التفاصيل
رغم بقاءها بتصنيف وسائل النقل الخطر، نظرا لتكرار الحوادث التي أودت بحياة المئات خلال الفترة الماضية، إلا أن حكومة الانقلاب العسكري
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم