العالم 09/01/2017لا توجد تعليقات
قواتها نشرت الفوضى بالعالم وأميركا تهيمن عليها
الكاتب: الثورة اليوم
تحيي الأمم المتحدة الاثنين الذكرى الحادية والسبعين لافتتاح مقرها، في الوقت الذي تسود فيه خيبة الأمل حول دور المنظمة الدولية في القضايا المحورية وخذلانها المظلومين والمضطهدين في مناطق الصراع، بخلاف هيمنة الولايات المتحدة الأميركية على قراراته خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

ميثاق الجبابرة

وفي الرابع والعشرين من أكتوبر 1945 أُعلن عن إقرار ميثاق الأمم المتحدة التي ظهرت على الساحة الدولية كآلية قوية لضمان السلم والأمن في أرجاء العالم.

هذا الميثاق الذي كتبه المنتصرون في الحرب العالمية الثانية يغطي حل المنازعات بشكل سلمي، ويتيح أيضا للمنظمة الدولية استعمال القوة لإخماد الحروب والصراعات.

وفي حين يتضمن الفصل السادس طرق وآليات التسوية السلمية، يختص الفصل السابع بإجراءات الضغط واستخدام القوة العسكرية بحرا وجوا وبرا لإحلال السلام.

والأمم المتحدة بالأساس هي منظمة دوليّة تهدف إلى تحقيق الأمن والسّلم الدوليين إبّان الحرب العالميّة الثانية، والمنظمات الدوليّة مجموعة من الدول يشترك بينهم القيام بأعمال ذات أهميّة مشتركة وتسمح للدول الأخرى بالانضمام إليهما، ومقرّها الدّائم في نيويورك لتحتفظ لنفسها بالاهتمام من الولايات المتّحدة الأمريكيّة.

فشل في نصرة المظلومين

وتمر ذكرى الحادية والسبعين على المنظمة وهي تتعمد العجز في كل مناطق التوتر، حيث تقف مكتوفة الأيدي أمام الحسابات الخاصة للأعضاء الدائمين في مجلس الأمن.

دعم النظام السوري

لقى النظام السوري بقيادة بشار الأسد دعما من جانب الأمم المتحدة التي ترفض تحركات المعارضة باعتبارها إسلامية ثورية، لذلك قررت دعم بشار حتى اسقاط الثوار.

وبدت الأمم المتحدة مجرد هيئة خيرية صغيرة تناشد المحسنين التبرع لإغاثة المدنيين ولا تملك حولا ولا قوة إزاء قصف روسيا لحلب، واستخدام نظام الأسد الأسلحة الكيميائية ضد السكان وقصفهم بالبراميل المتفجرة والقنابل الخارقة للتحصينات.

مباركة جرائم البوذيين في بورما

باركت الأمم المتحدة جرائم القتل والاغتصاب في بورما، حيث صمتت أمام انتهاكات جيش البوذيين بحق مسلمي الروهينجا حيث ينتفض السكان للمطالبة برحيل جنودها عن مدنهم وقراهم.

الرضوخ لهيمنة أميركا تجاه الاحتلال

في النزاع العربي الصهيوني، تلعب الأمم المتحدة دورا هامشيا جدا إزاء هيمنة الولايات المتحدة على الملف وإدمانها على تسخير حق النقض لضمان إفلات إسرائيل من العقاب.

الموصل

وفي حين يزدحم العراق بالمليشيات والقوات الأجنبية، يقتصر حضور الأمم المتحدة على نشر بيانات دورية تطالب بالاستجابة الإنسانية لتداعيات معركة الموصل.

ولا تملك المنظمة الدولية في اليمن أكثر من مطالبة الأطراف المتحاربة بضبط النفس والإعلان عن هدن يتم التبليغ عن فشلها في الدقائق الأولى لسريانها.

متفجرة على فوضى “قوات حفظ السلام”

وفي أفريقيا حيث تقوى على التدخل عسكريا لحفظ السلام، تواجه المنظمة الدولية سخطا شعبيا ورسميا ويستعجل السكان رحيل قواتها لفشلها في المهمات المنوطة بها.

ففي بانجي عاصمة أفريقيا الوسطى يحتشد المتظاهرون للمطالبة برحيل قوات حفظ السلام الدولية بعد اتهامها بالاغتصاب والعجز عن حماية المواطنين والتواطؤ مع مرتكبي المجازر.

وإلى جانب أفريقيا الوسطى، تلاحق تهم الاغتصاب والقتل جنود المنظمة الدولية في دارفور وشمال مالي وفي جنوب السودان

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
صحف دولية تفضح سلطات آل سعود ..تعذيب المعتقلين والاستيلاء على أموالهم
تعذيب المعتقلين والاستيلاء على أموالهم.. صحف دولية تفضح سلطات آل سعود
 كشفت الصحيفة البريطانية ديلى ميل فى تقرير حصرى لها عن أن "مرتزقة أميركيين" يقومون بتعذيب الأمراء والمسؤلون المعتقلين فى المملكة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم