الثورة والدولة 10/01/2017لا توجد تعليقات
جمعية رجال الأعمال: زيادة رسوم الانتفاع بالموانئ يدفع المستثمرين للهروب
الكاتب: الثورة اليوم

استنكرت جمعية رجال الأعمال قرار حكومة الإنقلاب العسكري بتحديد مقابل جديد لأسعار الخدمات بالموانئ، مؤكدين أنه يشكل تهديد صريح للمستثمرين خاصة في مجال التخزين والتداول والشحن والتوريدات البحرية.

وقال عادل اللمعي، رئيس لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال ، إن 90 % من بنود القرار تحتاج إلى تعديل، وأن مقابل الخدمات الجديدة ستدفع أسعار السلع الضرورية إلى الارتفاع مجددا وهذا ما سيتحمل  نتيجته المستهلك النهائي

وأنتقد “اللمعي” خلال البيان الصادر عن جمعية رجال الأعمال، اليوم الأثنين، ما نص عليه القرار بأن تؤول مكلية المنشأت والمخازن إلى هيئة الميناء بعد مرور 7 سنوات  و 10 سنوات في حالة المباني الخرسانية ، واصفا أياه بأنه تأميم المنشأة ومصادرتها مما يدفع المستثمرين للخروج من قطاع النقل البحري.

وينص القرار الذي صدر أواخر ديسمبر الماضي على زيادة رسوم  مقابل الانتفاع بالموانيء بواقع 7% سنويا، ويقوم طالب الترخيص لإنشاء شركة لخدمات النقل البحري بتقديم خطاب ضمن يتراوح من 50 ألف جنيه إلى 300 ألف جنيه على حساب حمولة السفينة، بالإضافة إلى 50 ألف جنيه كحد أقصى للحصول على ترخيص الوكالة الملاحية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
ايفانكا.. تعرف على ابنة ترامب اليهودية التي تدير العالم “من الباطن”
منذ إعلان فوز والدها برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، قررت ايفانكا الابنة الكبرى لترامب، حزم حقائبها والانتقال للبيت الأبيض، للعيش