الثورة والدولة 12/01/2017لا توجد تعليقات
طارق الزمر
"الزمر": تعديلات السلطة القضائية جاءت للهيمنة على مؤسسات الدولة
الكاتب: الثورة اليوم

عقّب الدكتور طارق الزمر، رئيس حزب “البناء والتنمية“، على الأقاويل المترددة بشأن انهزام ثورة يناير، قائلًا: “مهما علت الأصوات الممجدة من شأن 30 يونيو، فالتاريخ لن ينسى أن ثورة يناير هي من اسقطت الظلم”.

وأضاف “الزمر” عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “أكرر لمن يقول أن ثورة يناير هزمت، بأن هذه الثورة هي من وحد الشعب لأول مرة حول مطالب جامعة، على رأسها التخلص من الفقر، ولهذا كانت ومازالت المؤامرة على هذه الوحدة؛ رغم بقاء حلمها وارتباطها بالتحرر من الطغيان”.

وتابع: “ولأنها جعلت الطبقة السياسية تعرف في شهور الحرية أن الخلافات بينها ليست كبيرة وليست هي سبب فرقتها بل هناك طرف ثالث يعمل على زرعها وتعميقها؛ لأنه المستفيد الوحيد من ذلك، فضلًا عن أنها أجبرت محترفي التزوير على أن يديروا لأول مرة خلال ٦٠ عامًا انتخابات نزيهة وشفافة، اكتشف فيها العالم كيف أن شعبنا يتلهف إلى أن يحكم نفسه بنفسه، وهو يزاحم الديمقراطيات الكبرى حول صناديق الانتخاب”.

واستطرد: “ستظل ثورة يناير باقيةً؛ كونها هشمت النواة الصلبة للنظام الاستبدادي، والتي فشلت كل محاولات إعادة بنائها حتى الآن، فضلًا عن وضعها نظم الاستبداد في منطقتنا في مأزق حرج؛ ستظل تعاني منه إلى أن تزول أو ينصلح حالها”، مشيرًا إلى أنها ستبقى عصية على الهزيمة خاصة بعد زرعها حلم ينمو يوميًا في وعي ووجدان الشعب.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بعد 65 عاما تركيا تعلن إعتزامها لزيارة اليونان
بعد 65 عاما تركيا تعلن إعتزامها لزيارة اليونان
أعلن نائب رئيس وزراء تركيا هاكان تشاوش أوغلو، أن الرئيس رجب طيب أردوغان، يعتزم إجراء زيارة إلى اليونان خلال الأيام المقبلة، والتى ستكون
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم