دوائر التأثير 13/07/2017لا توجد تعليقات
المنظمين الحقيقين للتظاهرات ضد أمير قطر في ألمانيا
الكاتب: الثورة اليوم
انتشرت مؤخرا أنباء متنوعه تفيد بقيام تظاهرات فى عدة دول حول العالم ضد قطر واميرها تميم تعبيرا عن رفض الشعوب للسياسات الخارجية لقطر , و مؤيدة ضمنيا لقرار دول الحصار بقطع العلاقات مع قطر فى 5 يونيو الماضي.
ومن ابرز هذه الأنباء ما نشر عن قيام تظاهرة أمام قمة مجموعه العشرين بهامبورج بالمانيا ، بلافتات مكتوب عليها: «أوقفوا أمير الإرهاب تميم». , وبحسب ما نشرته الصحف فان وفد الدببلوماسية الشعبية المصرية برئاسة المستشار أحمد الفضالي، ورجل الأعمال الألماني محمد المصري يعتبر من ابرز المشاركين فى التظاهرة والداعيين لها .
قطر

تعرف على المنظمين الحقيقين للتظاهرات ضد أمير قطر

فى المقابل كشف نشطاء مقيمين فى المانيا عن الخدعة التى قام بها رجل الاعمال وصديقه المستشار لتصدير صورة عن غضب شعبي عالمي من سياسات دولة قطر .
وكشف “عاشور ” طبيب مصري مقيم في هامبورغ بألمانيا عن قيام الفضالى والمصري بتنظيم تظاهرة ضد قطر خلال فعاليات قمة مجموعة العشرين، يومي الجمعة والسبت الماضيين مقابل المال مؤكدا ان حصوله على هذه المعلومات من احد اللاجئين السوريين بهامبورج.
وأوضح عاشور ان عدد من السوريين والعراقيين والمصريين والأفغان وافقو على التظاهر مقابل المال، ما حدث انه لم يحصل المتظاهرون على المبالغ التي وُعِدوا بها، فانقلبت التظاهرة المعارضة لقطر لمؤيدة لها واتضحت حقيقتها.
ومن جانبه قال المعارض السوري معتز شقلب، عبر حسابه الشخصي على فيسبوك ان رئيس رابطة مصر بهامبورغ قام بإجبار 15 مصرياً لا يملكون إقامات على المشاركة فى هذه التظاهرات .
واوضح مصطفى وهو احد الشباب السوريين فى المانيا إن هناك شخصا عرض مبلغ 100 يورو لمن يشارك فى التظاهرات خلال زيارته لمؤوي اللاجئيين بالمانيا ، ووافق عدد من العراقيين والأفغان والمصريين.
 
لم تكن مظاهرات المانيا هي المحاولة الاولى للانقلابين لتصدير الانقلاب لقطر عن طريق استنساخ التجربة الانقلابية فى مصر 2013 بنزول تظاهرات يتبعها تدخل عسكري, فقد حرض الاعلامي أحمد موسى خلال برنامجه ” على مسؤوليتي “، المصريين في قطر لمحاصرة مبنى “قناة الجزيرة الفضائية والقيام بمظاهرات ترفض السياسات القطرية قائلا ” “السلطات القطرية مش هتعمل حاجة، تروحوا كلكم عند القناة وخدوا حقكم، لو نزلتوا الشارع سقط النظام القطري”.
وأضاف: “على فكرة لو انتوا نزلتوا كده خلاص تميم وقع، لو نزلتوا في الشارع يبقى سقط هذا النظام”
وقابلت الجالية المصرية المتواجده في قطرهذه الدعوات ، بالرفض، مؤكدين أن الامر يضر بمصالحهم كعمالة اجنبية .
ووصف الصحفي سامي كمال الدين دعوة موسي لتظاهرات مصرية فى قطر انها بمثابة دعوة لقطر لطرد المصريين العاملين فيها .
وتبع ذلك محاولات كثيرة تدعو مؤيدي السيسي للتظاهر امام السفارة القطـرية فى مصر على اقل التقديرات ولكنها لم تلقي اي استجابة وقال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان أنه يفضل تجنب الوقفات الاحتاجاية والرد على قطـر بلوماسيا , مؤكدا ” الدولة مش ناقصة وقفات “.
وكان مجموعة من شباب حزب الوفد قد دعوا في بيان لهم الى تظاهرات امام السفارة القطـرية فى القاهرة رفضا لسياسات قطـر .
يذكر ان الاذرع الاعلامية لدول الحصار ضد قطـر تروج منذ يوم المقاطعة الاول لانباء عديدة مفادها قرب حدوث انقلاب يطيح بالامير تميم , فاشارت صحف سعودية الى انقلاب سادس وشيك فى دولة قطـر , وتحدثت جريدة اليوم السابع المصرية عن انتشار عسكري فى الدوحة واقامة حذرة للامير القطـري داخل قصره .

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
خطير.. سياسيون ونفسيون يحللون مضمون كلمة السيسي أمام الأمم المتحدة
أكد "خبراء"، أن خطاب "عبد الفتاح السيسي" أمام الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حمل رسائل متكررة؛ حيث لم يخلو حديثه عن اللجوء إلى
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم