حياة 15/07/2017لا توجد تعليقات
دونالد ترامب
تعرف على تاريخ "ترامب" في مغازلة السيدات
الكاتب: الثورة اليوم

أعادت مغازلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبريجيت زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى الأذهان مواقف مماثلة ظهر فيها وهو يغازل السيدات بشكل يتنافى مع القواعد والبرتوكولات التي يفرضها منصبة كرئيس جمهورية.

وأثار “ترامب” انتباه الصحافة العالمية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لم يتردد في ملاطفتها ومعاملتها بحرارة تسببت في إرباكها، في حضور زوجته ميلانيا ونظيره الفرنسي، معلقًا على مظهرها قائلا “أنت جميلة ورشيقة.. أنت في هيئة رائعة”.

ونشرت الصفحة الرسمية للرئاسة الفرنسية على موقع “فيسبوك” فيديو لزيارة الرئيس الأمريكي وزوجته إلى باريس، ظهر فيه “ترامب” وهو يربت على كف سيدة فرنسا الأولى ويهز يدها بطريقة حارة غير مألوفة في البروتوكولات الدبلوماسية.

وقبل أسبوعين، قطع الرئيس الأمريكي مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الأيرلندي الجديد ليو فارادكار خصيصًا، بعد أن لفتت نظره صحفية إيرلندية كانت ضمن عدد من الصحفيين في مكتبه بالبيت الأبيض، ففضل التعليق على ابتسامتها بدلاً من استكمال مناقشتهما لعدة قضايا من بينها الهجرة وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال “ترامب” لرئيس الوزراء الأيرلندي “لدي العديد من الصحفيين الأيرلنديين الآن”، ثم التفت إلى الصحفية، قائلا “يوجد هنا صحافة أيرلندية جميلة” وطلب منها الاقتراب من مكتبه، ثم سألها من أين تعمل، متابعًا “هناك صحفية ذات ابتسامة جميلة في مكتبي الآن”.

ونشرت الصحفية، وهي مراسلة هيئة الإذاعة والتلفزيون الأيرلندية الرسمية في واشنطن، مقطعا مصورا لتلك الواقعة على موقع “تويتر”، معلقة “في العادة نصور من نافذة البيت الأبيض وهذا هو ما توقعناه اليوم لكن ما حدث هو أننا دعينا لدخول المكتب البيضاوي لمتابعة المكالمة بين الرئيس ترامب و فارادكار”، مضيفة “عندما دخلنا كانت المكالمة بدأت بالفعل ويبدو أنني لفت نظره لذلك دعاني للاقتراب”.

وفي بداية العام الجاري، كشفت وسائل إعلام أمريكية أن مواطنة أقامت دعوى قضائية ضد “ترامب” واتهمته بالتحرش الجنسي بها، موضحة أنه تحرش بها عندما التقت به لمناقشة إمكانية حصولها على العمل، وطالبته بالاعتراف بأن معاملته لها كانت سيئة، واعدة بسحب الدعوى في هذه الحالة.

وفي وقت سابق علقت زوجته ميلانيا ترامب، على التسجيلات الصوتية التي سربت له وهو يتحرش بالسيدات، قائلة “يتصرف ترامب أحيانا مثل الصبي، يحدث هذا عندما يتحدث تحديدا”، مضيفة أن “معظم الرجال يتلفظون بكلمات غير لائقة في أحاديثهم الخاصة”.

يذكر أن هذه الواقعة ليست الأولى، إذ اتهمن أكثر من 10 نساء “ترامب” بالتحرش الجنسي نهاية العام الماضي، إلا أنه أعتبر هذه الاتهامات مفبركة وأن وسائل إعلام تسعى إلى تشويه صورته، ولكنه أثناء ترشحه للرئاسة تقدم بالاعتذار بعد تسريب وسائل الإعلام تسجيلاً صوتياً تحدث فيه ترامب عن تحرشه بالنساء.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
جوجل يحتفل باليوم العالمي للطفولة
جوجل يحتفل باليوم العالمي للطفولة
يحتفي محرك البحث جوجل باليوم العالمي للطفولة، الذي يوافق التاريخ الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة الإعلان العالمي لحقوق
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم