وسط الناس 16/07/2017لا توجد تعليقات
اعتداء قوات الأمن على أهالي جزيرة الوراق في حملة ازالة
الكاتب: الثورة اليوم

بدأت قوات الأمن من الجيش والشرطة في ساعات مبكرة من اليوم الأحد بمحاصرة جزيرة الوراق وتهديد سكانها كما أطلقت قنابل الغاز لإجبار سكانها على ترك منازلهم لتنفيذ هدم المنازل لنزع ملكية الأراضي هناك.

وذكرت صفحة الوراق مقتل شخص يدعى سيد الطفشان من  أهالي جزيرة “الوراق” ، علي اثر الإشتباكات التي وقعت منذ قليل بين قوات الأمن وأهالي الجزيره إعتراضاً منهم علي قرارات الإزاله فيما طالبت  ميكروفونات مساجد الجزيرة، الأهالي بـالدفاع عن بيوتهم وأرضهم، واكل عيشهم

الوراق

الوراق تحت الحصار، والأمن يطلق الغاز على سكانها ويقتل مواطن

في حين رفض اللواء علاء الهراس، نائب المحافظ، ومحمد نور رئيس حي الوراق التعليق على الحملة. بينما طالب نواب البرلمان عن دائرتي أوسيم والوراق الاهالي بترك منازلهم وأراضيهم.

كان عبدالفتاح السيسى قائد الانقلاب العسكري قد أشار للجزيرة منذ أيام خلال مؤتمر إزالة التعديات على أراضى الدولة وألمح أن سكانها قد تعدوا على أراضي اراضي الدولة ووجه شريف إسماعيل إلى ضرورة أن تكون أولوية للحكومة فى التعامل معها، وأن يكون هناك مخطط لتطويرها، ودخول رجال الأعمال فيها لتحويلها إلى منطقة استثمارية، ما يعنى أنها ستكون المعركة القادمة بين الحكومة والمواطنين والتي بدأت اليوم بمحاصرة الجزيرة واطلاق قنابل الغاز من قبل قوات الامن مما ادى لنزول الاهالي في مظاهرات وحدوث اشتباكات بين الأهالي وقوات الأمن.

يذكر أن حي الـوراق من أحياء محافظة الجيزة ، يسكنه حوالي مليون نسمة وتبلغ مساحته حوالي 17 كيلو متر مربع.

وقد صدر قرار رقم 1179 بتاريخ 4 مايو 2010 بتحويل الوراق إلى حى ضمن أحياء محافظة الجيزة.

ويضم هذا الحى الجديد مناطق وراق العرب ووراق الحضر وجزيرة الـوراق وجزبرة محمد وطناش وعزبة المفتى ويقع حى الـوراق على كورنيش النيل ويحيط به الطريق الدائري وكوبري الوراق من الغرب ونهر النيل من الشمال وكوبري الساحل من الشرق وحي إمبابة من الجنوب.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
شحنة لحوم هبة من السعودية لصندوق تحيا مصر
السعودية”تعطف” على مصر بـ300 طن لحوم.. تعرف
أعلن ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن السعودية قد قامت بإرسال شحنة لحوم الى مصر، تصل الى 300 طن بما يعادل 30 ألف
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم