نحو الثورة 16/07/2017لا توجد تعليقات
الاحتلال يغلق المسجد الاقصى وتمنع الاذان لليوم الثالث
الكاتب: الثورة اليوم

استمرت قوات الاحتلال الصهيوني في غلق أبواب المسجد الاقصى أمام المصلين لليوم الثالث على التوالي  كما منعت رفع الاذان في المسجد الاقصى  وقامت بوضع بوابات إلكترونية ، مما جعل المصلين يصلون لأقرب نقطة من الأقصى تمكنوا من الوصول اليها.

كانت قوات الاحتلال الصهيوني قد أغلقت المسجد الاقصى صباح يوم الجمعة الماضية وذلك بعد اشتباكات مسلحة استشهد خلالها ثلاثة شبان من ام الفحم وقتل شرطيين اسرائيليين.

الاقصى

الأقصى ينادي أمة المليار

يذكر ان هذه هي المرة الثانية  التي تغلق فيها قوات الاحتلال المسجد الأقصى، حيث كانت المرة الأولى منذ نحو نصف قرن، بعد أن تم إغلاقه في وجه المصلين عام 1969، عندما أحرق المسجد الأقصى.

وحذّر الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى المبارك، ومفتي القدس والديار الفلسطينية، من مخططات جديدة تحاول سلطات الاحتلال الإسرائيلي فرضها على المسجد الأقصى والمدينة المقدسة،  وأضاف أن الاحتلال سيحاول جيداً استغلال التوتّر السائد في مدينة القدس بعد عملية إطلاق النار، وفرض سياسة تصعيدية جديدة ضد المدينة والمسجد الأقصى، كان آخرها منع إقامة صلاة الجمعة في الأقصى، لأول مرة منذ العام 1969.

وبالفعل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 16 فلسطينيا من مدينة القدس والضفة الغربية. وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مناطق في مدن الخليل وبيت لحم ورام الله وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت المواطنين الستة عشر بدعوى أنهم مطلوبون.

وقال عضو الكنيست عن حزب البيت اليهودي في “إسرائيل”، موتي يوغاف، إنه: “يجب إغلاق المسجد الأقصى في وجه المسلمين لفترة طويلة”.

فيما قال نائب وزير جيش الاحتلال، الحاخام إيلي بن دهان، :إنه “يجب علينا تعزيز قبضتنا على المسجد الأقصى، وضمان أن يصلي كل يهودي فيه بأمان وفي كل وقت”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
ثروت سامح ضحية جديدة من ضحايا التعذيب في مصر
عثر على جثة الشاب ثروت سامح"19 عاما"   اليوم بصحراء الفيوم  وتظهر عليها آثار التعذيب وصعق بالكهرباء بمختلف أنحاء الجسد.. وبحسب منظمة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم