حياة 07/08/2017لا توجد تعليقات
الكاتب: الثورة اليوم

ستشهد مصر والمنطقة العربية خسوفا جزئيا في القمر مساء اليوم ،والذي يستمر لمدة ساعتين تقريباً ، ويمكن مشاهدة جميع مراحله في الوطن العربي .

وسيبدأ الخسوف في الساعة 05:50 عصرا بتوقيت القاهرة، وسيبدأ القمر في الدخول في منطقة الظل في الساعة 07:23 مساءا بتوقيت القاهرة، وعندها سيصبح الخسوف ملاحظا بشكل واضح وعندها يبدأ الخسوف الجزئي.

يصل الخسوف إلى ذروته في الساعة 08:22 مساء بتوقيت القاهرة ،وستكون نهاية الخسوف بصورة كاملة في الساعة 010:21 مساء بتوقيت القاهرة.

وتحدث ظاهرة خسوف القمر الجزئى عندما تأتي الأرض بين الشمس والقمر فتمنع الأرض وصول ضوء الشمس إلى القمر وذلك يحدث  في منتصف الشهر العربي.

كما يظهر القمر الليلة ويكتسي باللون الأحمر في ظاهرة تسمى القمر الدموي وسيشاهد القمر الدموي بوضوح نظرا لصفاء الجو في فصل الصيف .

ولا يشكل الخسوف خطرا على العين إذا تم النظر إليه مثل ما يحدث في كسوف الشمس ، ويمكن رؤيته دون استخدام معدات بالعين المجردة ،ويذكر أنه بعد أسبوعين من خسوف القمر سيحدث كسوف للشمس ولكن لن يرى في دول الوطن العربي بل سيشاهد في القارتين الأمريكتين بشكل جزئي .

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
واتساب تطلق خاصية جديدة لأصحاب الأعمال التجارية
“واتساب” تطلق خاصية جديدة لأصحاب الأعمال التجارية.. تعرف
سوف تُطلق واتساب، خلال هذه الفترة، نسخة مستقلة من تطبيق جديد خاص بالأعمال التجارية والقادم تحت إسم WhatsApp business، والذي سيُتيح للمستخدم
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم