نحو الثورة 09/08/2017لا توجد تعليقات
ولا زال سلسال تعمد قتل المعتقلين في سجون العسكر مستمراً
الكاتب: الثورة اليوم

يتعرض المواطن/ أحمد زكريا عطعوط، 60 عاما، مهندس، والمحتجز على يد قوات أمن الانقلاب منذ 3 نوفمبر 2013، للإهمال الطبي المتعمد داخل سجن ليمان طرة 440،حيث تمنع إدارة السجن دخول الأدوية اللازمة له، ما جعله يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام.

وتتدهور حالته الصحية لأنه يعاني من أمراض مزمنة، منها تليف كبدى، وفيرس C، وتضخم فى الطحال، وارتفاع السكر، والضغط، وضعف حاد فى البصر ويحتاج لجراحة بالشبكية، كما يتعرض لغيبوبات كبدية بمعدل مرتين او ثلاثة أسبوعيًا.

ويطالب ذووه إدارة السجن ،بخروجه للعلاج أو إحالته إلى المستشفى لأن حياته أصبحت مهددة بالموت .

وفي نفس السياق توفي الشاب “رضا صابر” 27 عام، منجد،بمركز شرطة كفر البطيخ بدمياط ،أمس نتيجة الإهمال الطبي ،حيث أنه تم احتجازه منذ شهرين بسبب مشاجرة في قسم الشرطة، وبعدها تعرض رضا لوعكة صحية نتيجة التكدس الشديد في الزنزانة.

وتم تحويله إلى  مستشفي الأزهر الجامعي ومستشفى كفر سعد واللتان أعطه تقرير بأنه سليم في إشارة للإهمال الطبي الذي تعرض له قبل تدهور حالته الصحية التي أدت إلى وفاته .

أصيب بنزيف داخلي وقيء دموي بعدها ،رغم ذلك ترك ليوم كامل ثم أضرت الداخلية نقله لمستشفى الجهاز الهضمي والتي رفضت استقباله لتدهور الحالة الصحية ووصوله لمرحلة الخطر .

وتدخل أهله واستقداموا طبيبا خاصا “استشاري جراحة”أجري له عملية جراحية ، ثم تم نقله للعناية المركزة ليموت فيها ون أن يرى مولوده الأول الذي ولد منذ شهر.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
3 أشياء تمنع حزب الجماعة الإسلامية أن يلعب دور “النور” السلفي
لم يشفع لحزب "البناء والتنمية" الذراع السياسي للجماعة الإسلامية، استقالة رئيسه السابق الدكتور "طارق الزمر"، وانتخاب "محمد تيسير" خلفا له،
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم