نحو الثورة 11/08/2017لا توجد تعليقات
انتهاكات بحق د. باسم عودة في السجن تضطره للبدء في اضراب عن الطعام
الكاتب: الثورة اليوم

يستمر الدكتور باسم عودة في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 20 على التوالي وذلك احتجاجا على سوء معاملته ومنع الزيارة القانونية .

حيث نشرت حنان توفيق زوجة الدكتور باسم عودة على صفحتها على الفيس بوك ،تقول أن عودة ممنوع من الزيارة من شهر نوفمبر العام الماضي ،أكثر من 9 أشهر متواصلة بدون زيارة أو إدخال ملابس أو متعلقات شخصية ، وكان سبب اضرابه عن الطعام هو قرار تجديد منع الزيارة لمدة 3 أحرى .

وأكدت أسرته أنهم لايعلمون عنه شئ منذ 18 يوم ، كما أنه معتقل منذ 9 أشهر داخل زنزانة انفرادية بسجن ملحق المزرعة حتى الأن .

ودعت زوجة عودة لتفعيل هاشتاج #من_حق_باسم_عودة_يشوف_أولاده بداية من الساعة الثامنة مساء اليوم.

وفـي سياق متصل يعاني المواطن “اسعد شحاتة خطاب” من انتهاكات جسيمة داخل محبسه بسجن طرة ، حيث قام رئيس مباحث السجن بإدخاله عنبر التأديب أثناء فترة التريض، دون إبداء أي أسباب، وسحب ملابسه ومتعلقاته الشخصية وتركه بالبنطال فقط فـي زنزانة غير آدمية وأرضيتها أسمنتية متكسرة، لا يستطيع النوم عليها،ولا يسمح له بدخول دورة المياه إلا مرة واحدة فقط خلال اليوم .

يذكر ان “أسعد” ، 39 عاما، من محافظة الجيزة، ويعمل محاسب بشركة الخرافي الكويتية، تم اعتقاله على يد قوات الأمن منذ سنتين ومازال معتقل احتياطياً دون إثبات أي تهمة بحقه، ويعاني من مشاكل صحية فـي الظهر.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم