حياة 11/08/2017لا توجد تعليقات
بعد الفقر وانهيار الاقتصاد الغلابة يرددون: نفسي القيامة تقوم
الكاتب: الثورة اليوم

على الرغم من عدم صحة المعلومة، الا أن مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم اشتعلت خلال الأيام الماضية، حول ما أثاره عالم الفلك والفيزياء الفلكية، “ديفيد ميد”، من أن كوكب نيبيرو يهدد الحياة على الأرض، وأن شهر أغسطس سوف يكون الشهر الأخير قبل نهاية العالم.

ووفقا للتقرير الذي نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية يستعين “ميد” بعدة مقاطع من الكتاب المقدس لدعم ادعائه، فعلى الرغم من عدم وجود أدلة على وجود هذا الكوكب الذي أوضحت ناسا سابقا أنه مجرد “خدعة بالإنترنت”، إلا أن كثيرا من الناس يعتقدون أنه حقيقى.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يزعم فيها “ميد” نهاية الأرض واصطدامها بهذا الكوكب الغامض، ففي وقت سابق من هذا العام.

جدير بالذكر أن نيبيرو يشار إليه أحيانا باسم الكوكب X، والذى ظهرت الكثير السيناريوهات المتعلقة بتدميره الأرض منذ عام 2003.

خرافة

وحول هذه التصريح “المثير للجدل”، يقول رئيس الجمعية الفلكية المهندس “ماجد أبو زاهرة”: “لا يوجد بالأساس كوكب يدعى “نيبيرو”، وأن تلك الخرافة ليست جديدة؛ حيث إنها سبق أن انتشرت قبل عدة أعوام، تحديدا في آخر عام 2012”.

وأشار –في تصريحات صحفية- إلى أنه لو كان هذا الـ”نيبيرو” موجودا بالفعل ومقدرا له أنه سيصطدم بالأرض فعلا، لكان الجميع رأوه الآن بالعيون المجردة، مؤكدا أن أي خطر من هذا النوع يستدعي رفع مستوى الخطر على مقياس “تورينو”، وهو مقياس لتصنيف خطر اصطدام الأجسام الفضائية القريبة من الأرض.

تعليقات المصريين

ومع الظروف الاقتصادية الصعب التي يعشيها المصريون، بات انتظار يوم القيامة، حلم الفقراء، ففي وقت سابق عرض برنامج “كلام تاني”، المذاع على فضائية “دريم 2″، تقريرا مصوراً لأمنيات المصريين لعام 2017، وظهر في الفيديو المصور سيدة تتمنى أن تقوم الساعة.

وبعد أن أعلنت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن اقتراب نهاية العالم، عقب تصريحات العالم “ديفيد ميد” بأنه من المحتمل اصطدام الأرض بالكوكب الغامض “نيبيرو”، ولاقى ردود أفعال مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي بمصر، وكان أهمها الخوف على المستقبل المصحوب بسخرية الذي ظهر في أغلب تعليقات النشطاء.

الناشطة “مروة صبحي” قالت على حسابها بـ”فيسبوك”: “نهاية عالم إيه ياعم دلوقت بس طب وعيد ميلادي اللي أخر السنة عايزه أحضروا وأعرف هيحصل إي والدايت يا جدعان وأفرح أصحابي لا عييب أوي كدا طب والعالم اللي عايزه ألفوا والعربيه اللي نفسي أشتريها وبرج إيڤل اللي عايزه اشوفوا أحيييييه والفيلم الهندي اللي مستنياه الشهر الجاي أنا انتحر أحسن “.

فيما قال الناشط “معاذ الشافعي”: “نفسي مرة تبقوا قد كلامكم من 1993 كل شويه حد يطلع يقول الشمس مزنوقه ومعرفش هتغرب من فوق لا من تحت ومره تانيه النجوم بتتحرش ببعضها والقمر معرفش ماله وهنموت خلاص! مترحموا ابونا بقي”.

وتقول حنان مصطفى: ” نهار ازرق انا بقالى سبع سنين بتحايل على جوزى يطلع معانا المصيف السنادى واخيرا وافق وهنروح تقولولى نهايه العالم هو انا اللى نحس ولا جوزى اللى بركه ولا ايه في ايه مش فاهمه حاسه انى دايخه كدة ريقى ناشف ومهبطه من الصدمه”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
شبكات الواي فاي (2) تحمل تهديداً خطيراً لأمن معلوماتك .. تعرف عليه
إحذر.. خلل أمني خطير يسهل إختراق شبكات الواي فاي
كشف باحثون ومختصون في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات عن احتمالية أن تكون شبكات الـ “واي فاي” أكثر عُرضة لجدوث خلل أمني غير مسبوق بها يسمح
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم