دوائر التأثير 20/08/2017لا توجد تعليقات
"إلهام شاهين"، تزور سوريا لدعم نظام "بشار الأسد"، "إلهام شاهين"، سوريا لدعم نظام جزارها
الكاتب: الثورة اليوم

للمرة الثانية خلال عام 2017، تزور الفنانة “إلهام شاهين”، سوريا لدعم نظام “بشار الأسد”، وبالأمس استقبلها مفتي دمشق، وأهداها “مصحف”.

وجاء اللقاء في إطار تواجدها برفقة وفد مصري من الفنانين والإعلاميين، لمشاركة دمشق عودة معرضها الدولي، واحتفالا بانتصارات قوات النظام السوري على المعارضة.

وكتبت “إلهام” -عبر حسابها على “إنستجرام”، مساء أمس-: “سماحة مفتى سوريا الشيخ أحمد بدر الدين، يهدينى مصحف، أشكرك جدا، أجمل هدية كتاب الله، عاشت سوريا الحبيبة”.

وفي مايو الماضي، كانت “إلهام شاهين” -بطلة فيلم “الرحلة المشبوهة”- على رأس وفد من الفنانين المصريين، في أول زيارة لهم لسوريا بعد سنوات من الحرب في البلاد، حيث ضم الوفد، “فاروق الفيشاوي، وإلهام شاهين، وبوسي شلبي”.

وزيارة الإعلاميين المصريين الموالين للانقلاب تتناغم مع موقف الدولة في دعم نظام “بشار الأسد” في وجه الثوار”.

وخلال فترة رئاسة مصر الأولى لمجلس الأمن، بالتحديد في مايو 2016، أعلن “عمرو أبو العطا” مندوب القاهرة بالمجلس أن لن يدعو إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن حول ما تعرضت له مدينة حلب السورية.

وكانت “حلب” في هذه الفترة تعاني من القصف العنيف من قبل طيران النظامين السوري والروسي.

وبرر بقوله: “نحن لن نطالب بعقد جلسة طارئة في المجلس حول “حلب”، ونعتقد أن المبعوث الأممي إلى سوريا “ستيفان دي ميستورا”، سيقدم في غضون الأيام القليلة المقبلة إحاطة إلى أعضاء المجلس حول هذا الموضوع”.

موجهين من النظام

ومن جانبه، علّق الدكتور “نادر فرجاني“، أستاذ العلوم السياسية، على زيارة الفنانين والإعلاميين لسوريا، قائلا: “نظام السيسي حول “إلهام شاهين” إلى ممثلة مصر في دعم، وذل سوريا بتعليمات رسميّة من الدولة لتكون سفيرة “منح الشرعية” من القاهرة إلى بشار الأسد”.

وأضاف –في تصريحات صحفية لـ”الثورة اليوم“- الفنانون المصريون المؤيدين لنظام “بشار الأسد”، قلة ونراهم بشكل مستمر يحتفون بالنظام السوري دون أن تتجدد وجوههم، ما يعني أنهم مكلفين من قبل السلطات الانقلابي

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
سر الزيارة الغامضة للحريري إلى مصر لمقابلة السيسي الثلاثاء
دور غامض للسيسي في أزمة “الحريري – بن سلمان”.. تعرف
يبدو أن عبد الفتاح السيسي، سيكون له دور غامص في أزمة سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني الذي يتوجه رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم