حياة 10/09/2017لا توجد تعليقات
الدمار يضرب فلوريدا جراء إعصار إرما
الكاتب: الثورة اليوم

تسابق السلطات في الولايات المتحدة الأمريكية، الزمن من أجل اتخاذ احتياطات السلامة لإنفاد كبري المدن الأمريكية من دمار إعصار “إرما“.

ومن المتوقع أن يصل الإعصار إلى سواحل الولاية قبل نهاية اليوم، وستتراوح سرعة الرياح قرب السواحل الأمريكية بين 190 و205 كيلومترا في الساعة.

وحذر المركز الوطني الأميركي للأعاصير في أحدث نشراته من احتمال كبير لظهور زوابع مدمرة في طريق الإعصار في أراضي الولاية.

ويرى الخبراء أن إعصار “إرما” أقوى من إعصار “هارفي” الذي اجتاح ساحل ولاية تكساس الأمريكية في نهاية الشهر الماضي، وأسفر عن فيضانات كبيرة وأودى بحياة نحو 60 شخصًا وسبّب خسائر مادية بقيمة قرابة 180 مليار دولار.

إجلاء المواطنين

وفي شكل من أشكال الرعب الأمريكي من قوة الإعصار، أمرت السلطات الأميركية بإجلاء أكثر من 6.3 ملايين شخص من سكان ولاية فلوريدا السبت الماضي، بعد أن قتلت العاصفة 21 شخصًا.

وبحسب شبكة “فوكس نيوز” ، تعدّ أوامر الإخلاء في ولاية فلوريدا، التي شملت أكثر من ربع سكان الولاية، من الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة نتيجة إعصار إرما.

وفتحت سلطات فلوريدا مئات الملاجئ لاحتضان المواطنين الذين غادروا منازلهم، بينما اكتظت الفنادق البعيدة بالفارين من المناطق المهددة.

إرما

إرما يخلف ورائه خسائر بالمليارات على ولاية فلوريدا

انقطاع الخدمات  

وقد انقطع التيار الكهربائي عن آلاف المواطنين في فلوريدا قبل وصول العاصفة المدمرة، كما أُغلقت المدارس ومعظم الشركات، وأجلي مئات الآلاف من الناس، وألغيت خدمات القطارات والحافلات والنقل الجوي المحلي في أرجاء البلاد.

وتأهبت مساجد ولاية جورجيا الأمريكية ومراكزها الإسلامية للتحول إلى مراكز لإيواء ضحايا إعصار إرما وتقديم المأوى والغذاء والدواء والدعم المعنوي والترفيهي لهم، ويبلغ عدد هذه المساجد 12 وتتركز في مدن مريادا وسافانا ومايكون.

خسائر بالمليارات

تسبب إعصار “إرما” في دمار كبير بدول الكاريبي، حيث بلغ حجم الخسائر حوالي 10 مليارات دولار.

وتغطي التقديرات نحو 12 جزيرة ومنطقة ضربها الإعصار، إضافة إلى توقعات حول الدمار في جزيرتي توركس وكايكوس، الواقعتين ضمن مسار الإعصار، بحسب مركز إدارة الكوارث وتكنولوجيا تقليل المخاطر في ألمانيا.

وقال جيمس دانيل، رئيس مجموعة تحليل الكوارث في المركز: “من المحتمل أن تكون تكلفة الخسائر 10 مليارات دولار في منطقة الكاريبي”.

وتكبدت جزر سانت مارتن الهولندية خسائر بنحو 2.5 مليار دولار، وجزر العذراء الأمريكية نحو 2.45 مليار دولار، وجزر سانت مارتن الفرنسية نحو 1.55 مليار دولار، وجزر العذراء البريطانية نحو 1.4 مليار دولار

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم