نحو الثورة 22/09/2017لا توجد تعليقات
وفاة مهدي عاكف مرشد الإخوان بمعتقله
الكاتب: الثورة اليوم

طيرت العديد من وكالات الأنباء منذ قليل نبأ وفاة الأستاذ/ محمد مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين داخل محبسه بالقصر العيني الفرنساوي ، حيث كان يعالج من سرطانات متعددة في جسده انتشرت واستفحلت وتعمدت إدارة السجن عدم نقله للمستشفى لعمل اللازم في حينه ما تسبب في انتشار المرض الخبيث ونهشه لجسد الرجل المسن.

أ مهدي عاكف عاكف

مهدي عاكف.. أسد استشهد خلف القضبان دفاعاً عن الحق

وكان “عاكف” يعاني من مرض السرطان، فضلاً عن تقدمه في العمر حيث بلغ الـ90 عاما، وتأخرت إدارة السجن في نقله للمستشفى، ما أدى إلى تدهور حالته الصحية.

وكانت أسرة عاكف والكثير من الحقوقيين قد طالبوا بالإفراج عنه نظراً لطعونه في السن وتردي حالته الصحية بإفراج صحي ليتم علاجه على نفقتهم الخاصة في مستشفيات متخصصة تراعي الحالة الصحية والسن مع توافر الإمكانيات اللازمة بها، إلا أن كل تلك الدعوت والمطالبات لم تلق صدىً لدى سلطات الإنقلاب ، ما عده الحقوقيون بمثابة قتل عمد للرجل المسن بغير جريرة ارتكبها.

جدير بالذكر أن نجلة الأستاذ مهدي عاكف علياء قد كتبت على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن والدها يواجه أمراضاً عديدة، وأن حالته تسوء يوما بعد يوم،  وأضافت أنه لا يستطيع الأكل أو الشرب وأنه يعتمد على المحاليل التي تضر بصحته، وأشارت إلى أن الأطباء قالوا أنه يواجه أمراض الموت ، وذكرت أنها عندما تعود من زيارته تشعر بالعجز لعدم قدرتها على مساعدته ،ودعت له بأن يفك الله أسره .

وفي أول يوليو الماضي انتشر خبر وفاة الدكتور مهدي عاكف وهو مانفته الداخلية في بيان لها وقتها، مؤكدة أنه يخضع للعلاج بمستشفى القصر العيني، وأنه يعاني من أمراض شيخوخة .

وكان “عاكف” رحمه الله يقضي حكمًا ليس نهائيًا بالسجن المؤبد (25 عامًا)، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث مكتب الإرشاد” على خلفية تهم من بينها “القتل والتحريض على القتل”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
سمية ماهر.. ضحية جديدة للاختفاء القسري بالبحيرة
#سمية_ماهر_فين.. حملة لنشطاء إسلاميين وليبراليين مساء اليوم
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" حملة للتدوين عن الكميائية المختفية قسريًا سمية ماهر على هاشتاج #سمية_ماهر_فين.
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم