نحو الثورة 26/09/2017لا توجد تعليقات
مطرب سعودي يغني آيات من سورة "الفلق" بالموسيقى
الكاتب: الثورة اليوم

انتقلت عدوى التطاول على القرآن من مصر إلى السعودية، لتؤكد على أن كلا النظامين يد واحدة ضد الإسلام، فيما يتفهم مراقبون ثورة السيسي ضد ثوابت الدين واستخدامه الدائم لعبارة “الإرهاب الإسلامي”، وهو ما دفع البعض إلى التطاول على أعز مقدسات المسلمين “القرآن الكريم“، فيما يبقى غامضاً وغير مبرر هذا التطاول في دولة مثل السعودية ترفع شعار التوحيد على العلم.

وفي إطار التنافس على هذا التطاول، اشتعل موقع “تويتر” بالمغردين الغاضبين الذين تداولوا مقطع فيديو لمطرب سعودي قام بغناء سورة من القرآن الكريم على وقع الأنغام الموسيقية.

وأكد رواد “تويتر” بأن المطرب السعودي طلال سلامة، قام بغناء سورة “الفلق”، ومزجها بأغنيته خلال مشاركته في الاحتفال بـ”اليوم الوطني” السعودي، مما أثار حفيظة السعوديين.

وفي مصر شهدت قرية “جلال باشا” بمدينة “ملوي” بمحافظة المنيا حالة من الغليان؛ على خلفية وصف مدرسة مسيحية القرآن الكريم بلفظ بذيء يمثل إهانة كبيرة للمسلمين والدين الرسمي للدولة بنص الدستور.

تطاول في حماية السيسي

تعود تفاصيل الجريمة إلى قيام مدرسة تدعى “حنان يوسف مكرم أمين” بدخول أحد الفصول، فوجدت السبورة عليها شرح المدرس الذي كان يسبقها، عبارة عن بعض آيات سورة “البلد” ومعاني بعض الكلمات.

فما كان من المدرسة المسيحية إلى أن صرخت في التلاميذ “امسحوا الخرة ده”، الأمر الذي أثار غضب التلاميذ وقدموا شكوى جماعية ضد المدرسة ، التي تجاوزت الحدود وتطاولت على مقدسات الإسلام.

من جانبه أكد مرصد الأزهر أن الاستهزاء بالقرآن الكريم يعد سفها وسقوطا أخلاقيا يستوجب المسائلة القانونية، رافضا ما حدث في الفضائيات ومقدمي البرامج وضيوفهم بغرض التسلية والضحك، وقول أحدهم “سلطانية سلطانية”، في إشارة للإعلامي إبراهيم عيسى.

تطاول مستمر

يشار أنه في 29 نوفمبر 2012 سخر إبراهيم عيسى من القرآن الكريم، في برنامج “هنا القاهرة” على قناة “القاهرة والناس”، وسرد آيات من سورة الحاقة “هَاؤُمْ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ ” وأيضا الآية ” هَلَكَ عَنِّي سُلْطَانِيَهْ”، ساخراً ومستهزئاً بحركات جسده وبكلامه من قول الله عز وجل، قائلا: “سلطانية سلطانية.. ده سلطانية محمد مرسى”.

واتهم المطرب الشعبي الشهير “شعبان عبد الرحيم”، بازدراء الأديان عندما قام بارتداء عمامة علماء الأزهر، وهو يقرأ مقاطع من القرآن في أحد الفيديوهات، وتسبب الفيديو في موجة من الانتقادات لشعبان، بعد قوله بعد الانتهاء من تلاوة القرآن بشكل ساخر “بس خلاص”.

لن نقف صامتين

من جهته يقول الكاتب والمحلل السياسي ” عبد الفتاح عبد المنعم” ، أن تطرف بعض الملحدين والعلمانيين، ستؤدى في النهاية إلى ظهور جماعات تستخدم القتل لوقف ممارسات الملحدين الذين يستغلون القنوات الفضائية لنشر أفكارهم الشاذة.

مضيفاً لـ”الثورة اليوم” :” وإذا كنا يوميا نذبح بالقلم التنظيمات المتطرفة التي تخالف سماحة ديننا العظيم، فإننا سوف نستخدم هذا القلم لقطع لسان من يحاول النيل من ديننا الحنيف”.

من جانبه قال مرصد الأزهر عن الذين تعاملوا مع القرآن الكريم وآياته باستخفاف واستهزاء :”هذا سقوط أخلاقي وسفه يستوجب التنبيه إليه، والمساءلة القانونية عنه؛ لئلا يفتح بابا من الاستهانة بالقرآن والخوض في آياته، والتلاعب بمنطق الوحي، وهو إن حصل فشر مستطير”.

ضيفاً:”كان القرشيون يشاغبون على القرآن باللغو فيه عند قراءته حتى لا يصل إلى قلوب المستمعين فيهديهم إلى الإيمان، ما يدل على أن قضية الشغب على القرآن الكريم قديمة حديثة”.

 

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
سمية ماهر.. ضحية جديدة للاختفاء القسري بالبحيرة
#سمية_ماهر_فين.. حملة لنشطاء إسلاميين وليبراليين مساء اليوم
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" حملة للتدوين عن الكميائية المختفية قسريًا سمية ماهر على هاشتاج #سمية_ماهر_فين.
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم