دوائر التأثير قبل 9 شهورلا توجد تعليقات
تقارب مصري صهيوني يكشف أسباب هرولة رجال السلطة في مصر للتعاون مع الموساد
الكاتب: الثورة اليوم

تدحرجت “كرة الجاسوسية” بسرعة البرق منذ اتفاقية “كامب ديفيد” في مصر، ولم تعد لها بوصلة قيم وطنية أو دينية تمنعها، وصار قادة العسكر أو بعضهم يهرول نحو العدو مرتمياً في أحضانه، حتى أن الكيان الصهيوني بات “متعجبًا” من الانفتاح عليه في العمل والتعاون.

وفي هذا السياق، سلط رئيس الموساد الأسبق الأضواء على ظروف تجنيد “أشرف مروان”، زوج بنت الرئيس الأسبق “جمال عبد الناصر”، وكبير مستشاري سلفه “أنور السادات لصالح” الجهاز”.

وقال “تسفي زامير”، الذي كان يتولى رئاسة الموساد أثناء حرب 1973 – في مقابلة أجرتها معه صحيفة “ميكور ريشون” ونشرها موقعها مساء أمس- إن “أشرف مروان “كان أفضل مصدر استخباري تمكن الموساد من تجنيده حتى ذلك الوقت”.

وتطرق “زامير” لظروف تجنيد “مروان”، الذي كان من أقرب المقربين من الرئيس الأسبق “أنور السادات” بعد توليه مقاليد الحكم.

وألمح إلي أن “أشرف مروان” هو من بادر بعرض خدماته على ممثلي الموساد في لندن، مشيرا إلى أن قيادة الموساد التي فوجئت بالعرض.

“السيسي” متفاني

وحول هذا الأمر، يقول الكاتب والمحلل السياسي “محمد طلبة رضون“: “في حالة “السيسي” فنحن لسنا أمام رجل يقدم أوراق اعتماده، ليحكم ويستقر، نحن أمام “منفذ”، يتحرك بشكل ممنهج لتخريب “الحياة” المصرية اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا ودينيا ونفسيا، وفتح حدوده أمام أعدائه، وهو ما يتجاوز الركوع والتواطؤ إلى الانحياز والانتماء، والتفاني”.

وتابع –في تصريحات صحفية له-:”السيسي جاسوس إسرائيلي نجح في ما فشل فيه “إيلي كوهين” في سوريا، وهو امتداد أكثر خطورة لـ”أشرف مروان”.

ولا تُخفي “تل أبيب” تقديرها لـ”عبد الفتاح السيسي”، وتصفه بأنّه بات كنزًا إستراتيجيًا لإسرائيل، كما أن الإعلام العبري، يُشدد في تقاريره عن مصر على أنّ الرئيس -المصريّ- هو أكثر زعيم عربيّ تربطه علاقات وطيدة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو”.

وفي هذا السياق وصف الجنرال المُتقاعد “عاموس جلعاد”، الرئيس السابق للهيئة السياسية والأمنية في وزارة الأمن الإسرائيلية وصول “السيسي” للحكم بـالمعجزة؛ حيث أنقذ مصر من الإخوان المسلمين(بحسب وصفه).

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
مجموعة "أبراج" الإماراتية تتهاوى وتبيع إدارة صناديقها لشركة أمريكية
مجموعة “أبراج” الإماراتية تتهاوى وتبيع إدارة صناديقها لشركة أمريكية
نشرت وكالة "رويترز" للأنباء اليوم الخميس، موافقة ""مجموعة أبراج للاستثمار المباشر" الإماراتية المتعثرة، مقرها دبي، على بيع أنشطة إدارة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم