نحو الثورة 01/10/2017لا توجد تعليقات
الكاتب: الثورة اليوم

“هم زعلانين من ربنا”.. جملة جديدة في أخر حلقات مسلسل “شطحات”، الدكتور “علي جمعة“، مفتى مصر “السابق”، التي يبرر بها تصرفات “الملحدين”.

وكان”جمعة”، قال إن “الأبحاث التي أجريت على الملحدين أثبتت أن معظمهم لا ينكرون وجود الإله”.

وأضاف -خلال برنامج “والله أعلم” المذاع عبر فضائية “سى بى سى” الفضائية، مساء أمس “السبت”-، “الشباب دي عاوزين يمشوا الكون بهواهم، فهم لا يدركون حكمة الله”.

جمعة

علي جمعة مفتي العسكر

وتابع “جمعة”: “الإلحاد بمعنى إنكار الله واحد في الألف، أما نسبة 12.5% اللى خرجنا بها من أبحاث الإلحاد بين الشباب، وجدنا أنهم لا ينكرون الإله وإنما زعلانين منه، وغاضبون”.

تصريحات “المفتي السابق” التي يدافع فيها عن “الملحدين”، ليست الأولى من نوعها، فمن حين لآخر يبدى “جمعة” دفاعًا غير مفهوم عنهم.

وفي أغلب تصريحاته التي رصدها موقع “الثورة اليوم“، يصفهم بصفات مختلفة، تعبير “في باطنها” عن وجهة نظره “غير معتادة”.

ففي حواره بقناة “الرسالة” الفضائية، تحدث المفتي السابق عن أهمية الإيمان بالله، ثم نقل حديثه عن “الملحدين”، قائلاً: “لو تخيلت الدنيا من غير ربنا هيبقى نهارنا أسود وليلنا أحلك من نهارنا، دي هتبقى الدنيا كئيبة كآبة.. أنا مش قادر أتصور الملاحدة مبسوطين من إيه وعايشين إزاي؟”.

وأثناء لقائه بفوج من طلاب الجامعات المصرية عام 2014، قال “جمعة” إن “الأزهر أجرى أبحاثًا عن الشباب الملحدين في مصر، وذلك على 6 آلاف شاب، كانت نسبة الملحدين فيهم 12.30%”.

وتابع: “الدراسة انتهت إلى وجود 56 سببًا لإلحاد الشباب المصري، أهمها أنهم ملحدون بسبب زعلهم من ربنا”، معلقًا: “المغفلين مايعرفوش إن ربنا رحيم”.

وخلال حواره في برنامج “والله أعلم” – خلال برنامج “والله أعلم” المذاع عبر فضائية “سى بى سى” الفضائية- أبدى “المفتي السابق” استغرابه مما يتحدث فيه الملحدون، ومن المواقع الإلكترونية التي تروج لأفكارهم، وقال: “تلاقي في حاجة اسمها الإلحاد العربي والملاحدة العرب، إيه الشغلانة بتاعتهم دي؟”، خاتمًا حديثه بسخرية: “ده شغل حشاشين والله”.

وفي نفس البرنامج حرص “جمعة” على تكرار الدفاع عن الملحدين، وهو ما أعاده في يوليو الماضي، بالقول: “إذا كان الناس دلوقتي بتضحك على الناس وبتقول لهم ده مفيش ربنا، واخد بالك، بيقولوا ربنا ده عمل وهم للبشرية، أنا عايز أفهم.. مفيش ربنا ده الدنيا هتبقى سودة وكئيبة وخازوق مغري، لو مفيش ربنا، دي ناس عاوزة تتعس نفسها”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
3 مطامع لـالسيسي في زيارة بوتين لمصر.. تعرف عليها3 مطامع لـالسيسي في زيارة بوتين لمصر.. تعرف عليها
3 مطامع لـ”السيسي” في زيارة بوتين لمصر.. تعرف عليها
"السياحة والاقتصاد والسلاح"، ثلاث ملفات رئيسية تتصدر المباحثات بين قائد الانقلاب "عبد الفتاح السيسي"، والرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"،
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم