نحو الثورة 05/10/2017لا توجد تعليقات
الإمارات مولت سرا لوبي دعم الديكتاتورية المصرية في واشنطن
الإمارات ترقي العتيبة إلى درجة وزير
الكاتب: الثورة اليوم
وتتوالى تسريبات ومخازى الإمارات الراعية الأولى للانقلابات في المنطقة العربية عبر تسريبات بالوعة نفاياتها بالولايات المتحدة ، حيث ذكر موقع (ذي أنترسبت) الأمريكي أنه قد حصل على رسائل مسربة جديدة من بريد السفير الإماراتي لدى واشنطن المدعو يوسف العتيبة ، حيث تظهر الرسائل الإليكترونية المسربة الجديدة سداد الإمارات لقيمة التكلفة المادية لحملة علاقات عامة تعمل في واشنطن لصالح تبييض وجه الإنقلاب العسكري وقائده بمصر.
الإمارات

سفير الإمارات بواشنطن

 

وذكر الموقع في تقرير حمل عنوان “الإمارات مولت سرا لوبي دعم الديكتاتورية المصرية في واشنطن” أن الإمارات قامت بسداد ما قيمته أكثر من 2.7 مليون دولار من أصل ثلاثة ملايين نيابة عن حكومة الانقلاب المصرية لصالح شركة العلاقات العامة (جلوفر بارك جروب) والتي تعمل على تبييض الأفعال القذرة للإنقلاب لدى صانع القرار والرأي العام الأمريكي.

وأوضح الموقع أن شركة جلوفر بارك جروب المذكورة قد سعت إلى التأثير على الحكومة الأمريكية ومراكز الأبحاث ووسائل الإعلام بهدف التأثير على السياسة الأمريكية لصالح النظام في مصر.

كما أكد الموقع أن العتيبة تواصل مع صحفيين وباحثين بمراكز أبحاث في مسعى لتجميل صورة قائد الانقلاب اعسكري الدموي ،عبد الفتاح السيسي، وأن سفير الإمارات كان يلعب في الواقع دور سفير السيسي في واشنطن.

ولم يفصح الموقع عن كيفية حصوله على بريد العتيبة، ولكنه قام بنشر نماذج من الرسائل الإلكترونية المسربة من بريد العتيبة، وذلك ضمن سلسلة تسريبات متواصلة استمرت منذ شهور.

ومن ضمن نماذج الرسائل المسربة رد العتيبة على صحفيين كتبوا مقالات ضد السيسي من بينها مقالة اتهمته بالدكتاتور قبيل لقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، وقال السفير الإماراتي في ذلك إن الكاتب يتحامل على الرئيس المصري.

وتظهر رسائل البريد الإلكتروني أن العتيبة والإمارات العربية المتحدة قد إختارا بشكل أساسي مجموعات ضغط في قلب العاصمة الأمريكية واشنطن.

جدير بالذكر أن مصر كانت قد استعانت في العام 2013 بمجموعة (جلوفر بارك جروب) والمعروفة بأنها شركة علاقات عامة ومؤسسة ضغط كبرى أسسها مسئولون سابقون في البيت الأبيض ومسئولون في الحزب الديمقراطي، لتكون واحدة من وجوهها العامة في العاصمة الأمريكية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
3 مطامع لـالسيسي في زيارة بوتين لمصر.. تعرف عليها3 مطامع لـالسيسي في زيارة بوتين لمصر.. تعرف عليها
3 مطامع لـ”السيسي” في زيارة بوتين لمصر.. تعرف عليها
"السياحة والاقتصاد والسلاح"، ثلاث ملفات رئيسية تتصدر المباحثات بين قائد الانقلاب "عبد الفتاح السيسي"، والرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"،
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم