رياضة 05/10/2017لا توجد تعليقات
الفرق العربية في مونديال 2018
الكاتب: الثورة اليوم

بعد ضمان التأهل للمنتخب السعودي، قد يشهد مونديال روسيا 2018 في الصيف القادم أكبر تواجد للمنتخبات العربية في تاريخ المنافسات التي بدأت إنطلاقتها في عام 1930 من القرن الماضي، حيث لا تزال حظوظ 4 منتخبات عربية قائمة قبيل جولتين من خط النهاية في كل من قارتي إفريقيا وآسيا.

جدير بالذكر أن أكبر تواجد عربي كان في مونديال 1998 والتي أقيمت في فرنسا، حيث شاركت ثلاثة منتخبات عربية هي تونس والمغرب والسعودية، وجميعها ودعت البطولة من مرحلة المجموعات، بعد الفشل في الحصول على أحد المركزين الأول والثاني المؤهلين للأدوار الإقصائية، ولكن فيما يبدو أن الفرصة كبيرة خلال مونديال روسيا القادم في مشاركة عربية أكبر في حال سارت الأمور كما تأمل الدول الأربعة خلال آخر جولتين من التصفيات، ونستعرض فيما يلي الدول العربية الأربعة المؤهلة بقوة للفوز بفرصة الإشتراك في مونديال روسيا 2018.

سوريا:

يبحث المنتخب السوري عن التأهل للمونديال وللمرة الأولى في تاريخه، على الرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وكان المنتخب السوري قد نجح في حجز مقعد له في مباراة الملحق الآسيوي ضد منتخب أستراليا، وفي حال تخطت سوريا عقبة الكنغر الأسترالي، سيتوجب عليهم انتظار مباراة أخرى أمام خامس تصفيات أمريكا الجنوبية من أجل التأهل.

تونس

مونديال

11

منتخب تونس إقترب وبشدة من العودة للمشاركة في مونديال روسيا بعد أن جمع 4 نقاط من المنافس المباشر  له منتخب الكونغو، حيث احتل صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، وبفارق ثلاثة عن صاحب المركز الثاني قبل جولتين من النهاية.

وقد تحسم بطاقة التأهل عن المجموعة الأولى لمصلحة منتخب تونس خلال الجولة المقبلة قبل الأخيرة، في حال نجح منتخب تونس في تحقيق الفوز على غينيا في لقاء السبت القادم الموافق السابع من أكتوبر خارج ملعبهم، ليسجلوا عودة للمونديال بعد غياب 12 عام منذ آخر مشاركة في مونديال كوريا – اليابان 2006.

مصر… الحلم  يقترب :

يبدو أن حلم المصريين في التواجد بالمونديال بعد غياب دام لـ 28 عاماً بات أقرب من أي وقت مضى، حيث يخوض منتخب مصر مباراته الجولة القادمة أمام الكونغو باستاد برج العرب بغرب الإسكندرية، وسط مؤشرات كبيرة لتأهل مبكر قبل جولة من نهاية مبارياته بالتصفيات أمام فريق غانا في الجولة الأخيرة.

ولكن كل هذه الآمال متوقفة على في حال نجح المصريين في تحقيق الفوز على ضيفهم المتذيل الترتيب يوم الأحد القادم الموافق 8 أكتوبر المقبل، وتعثر منتخب أوغندا أمام غانا.

جدير بالذكر أن المنتخب المصري يحتل صدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه موهو نتخب أوغندا صاحب النقاط السبعة، فيما يأتي منتخب غانا ثالثاً برصيد 5 نقاط، والكونغو رابعاً بنقطة وحيدة، ويكفي منتخب مصر جمع 4 نقاط فقط من مباراتيه القادمتين بصرف النظر عن باقي نتائج المباريات.

المغربأمل في الطريق :

رغم البداية المتعثرة لأسود المغرب في التصفيات، إلا أن ظروف ونتائج مباريات المجموعة، أنعشت حظوظهم في التأهل من جديد، خاصة بعد خسارة كوت ديفوار المفاجئة أمام الجابون، ولكن ينتظر منتخب المغرب مباراتين في غاية الصعوبة خلال الجولتين المتبقيتين على نهاية التصفيات الأفريقية، الأولى ستكون أمام الجابون في الرباط، والثانية ستكون أمام المتصدر كوت ديفوار في أبيدجان.

ويحتل المنتخب المغربي المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، وبفارق نقطة وحيدة عن المتصدر كوت ديفوار 7 نقاط، فيما يأتي منتخب الجابون في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وستكون “الفوز ولا بديل عنه” هو شعار المغرب خلال مباراته أمام الجابون الجولة المقبلة.

ومن الناحية المنطقية، تبدو حظوظ منتخب سوريا الأضعف بين المنتخبات الأربعة التي لديها فرصة للتأهل، خاصة وأن الملحق الختامي سيكون مع خامس قارة أمريكا الجنوبية، والذي دائماً ما تكون منتخبات قوية وتمتلك لاعبين كبار.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
تعرف على فرص الفراعنة في المنافسة على “أفضل لاعب” في إفريقيا
قال أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، صباح اليوم، أنه يوم 18 ديسمبر الجاري سيتم الإعلان عن القائمة النهائية المكونة من 3
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم