العالم 06/10/2017لا توجد تعليقات
السعودية تستضيف باليه البولشوي على أرضها
الكاتب: الثورة اليوم

نشرت وكالة “سبوتنك” الإخبارية الروسية خبراً مفاده أن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أعلن أمس الخميس الموافق 5 أكتوبر 2017، بأن المملكة العربية السعودية ستقوم باستضافة، فرقة الباليه المسرحي الروسي “البولشوي”الشهير ، وذلك لأول مرة في تاريخها.

ويأتي هذا في إطار برنامج التبادل الثقافي بين كل من السعودية وروسيا وفقاً لتصريحات وزير الخارجية الروسي وكما  نقلت عنه الوكالة الإخبارية .

البولشوي

باليه البولشوي في السعودية قريباً

كما أشار الوزير الروسي إلى أن الاتصالات بين روسيا والسعودية تتوسع حاليا بنشاط وقد توجه سيرجي لافروف بالشكر باسم موسكو للرياض لاهتمامها بالحجاج الروس الذين زاروا السعودية لأداء مناسك الحج هذا العام.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعوديى قد وصل  إلى روسيا الأربعاء الماضي الموافق 4 أكتوبر في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام تنتهي غداً السبت ، بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لبحث قضايا المنطقة والتعاون الثنائي المشترك، وتوقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية المهمة للطرفين من بينها اتفاقية منظومة الدفاع الجوي S-400 توردها روسيا لصالح المملكة .

كما وتجدر الإشارة إلى أن فرقة “البولشوي”  تأسست عام 1776 علي يد بيتر أوروسوف وميخائيل مدوكس، وتعد من أروع وأعرق فرق الباليه في العالم، وتعد أحد رموز الثقافة و الفن بمدينة موسكو الروسية.

وكانت السعودية قد لاقت إنفتاحاً في الفترة الأخيرة على أنواع من الفنون كانت تعد حتى أسابيع قليلة مضت من المحرمات دينياً ، حيث بدأت في الاسبوع الماضي إذاعة حفل غنائي للراحلة أم كلثوم عبر فضائيتها الثقافية الرسمية ثم تلاها اليوم الإعلان عن استضافة فريق البولشوي للباليه على أرض المملكة.

كما بدأت المملكة أيضاً في السماح للمرأة بقيادة السيارات وفقاً لمرسوم ملكي صدر قبل قرابة الأسبوعين في سابقة أيضاً لاقت صدى في أنحاءالعالم حيث كانت القيادات الدينية بالمملكة تجد في هذا من المحرمات والممنوعات في أرجاء المملكة وصارت بين ليلة وضحاها من المسموحات بل وصدر أيضاً قراراً باعتبار السخرية أو التعرض للقرار بالسخرية أو الاعتراض ما يعرض صاحبه للسجن والغرامة المالية .

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
الاحتلال الصهيوني يعتقل حسن يوسف القيادي بحركة حماس
الاحتلال الصهيوني يعتقل”حسن يوسف”القيادي بحركة حماس
قامت قوات الاحتلال الصهيوني بإعتقال حسن يوسف، النائب الفلسطيني والقيادي في حركة حماس بالضفة الغربية. وصرح عويس يوسف، نجل النائب حسن
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم