العالم 06/10/2017لا توجد تعليقات
اختراق وكالة الأمن القومي الأمريكي واتهامات تطال شركة كاسبرسكي الروسية
الكاتب: الثورة اليوم

كشفت الصحف الأمريكية أمس الخميس عن سرقة قراصنة وصفتهم بأنهم “مدعومين من الحكومة الروسية” معلومات أميركية إلكترونية تحمل وسم شديدة السرية” من وكالة الأمن القومي عام 2015 بعد أن وضعها أحد المتعاقدين على جهاز حاسوب في منزله.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد نقلت عن مصادر لم تسمها قولها إن السرقة تضمنت معلومات بشأن اختراق شبكات الحاسوب الأجنبية والحماية من الهجمات الإلكترونية، ورجحت أن تكون هذه من أكبر الاختراقات الأمنية على الإطلاق.

الأمريكي

إتهامات لكاسبرسكي باختراق وكالة الأمن القومي الأمريكي

فيما أشارت الصحيفة أن المتعاقد مع وكالة الأمن القومي قام بأخذ الملفات السرية الخاصة بالوكالة إلى منزله وقام بنقلها على الحاسوب الخاص به.

فيما رجحت مصادر أن يكون القراصنة تمكنوا قد من تحديد مكان تلك الملفات عبر ثغرة في برنامج “كاسبرسكي” الموجود على حاسوب ذلك الرجل.

ونقلت صحيفتا الوول ستريت جورنال والواشنطن بوست الأميركيتين عن مصادر لم تسمها قولها إن المتعاقد استخدم برنامجا مضادا للفيروسات من إنتاج “كاسبرسكي” الروسية وهي شركة مقرها العاصمة الروسية موسكو ، تقرر الشهر الماضي حظر استخدام منتجاتها داخل شبكات الحكومة الأمريكية للاشتباه بأنها تساعد الكرملين على القيام بعمليات التجسس.

ورجحت وول ستريت جورنال أن تكون هذه الواقعة قد دفعت الإدارة الأمريكية يوم 13 سبتمبر الماضي إلى استصدار أمر لجميع الموظفين الفدراليين بنزع كل برامج مكافحة الفيروسات التابعة لسركة “كاسبرسكي لابس” من أجهزة الحاسوب بالدوائر الحكومية والوكالات الفيدرالية.

وقال خبراء أمنيون إن مسؤولي الحكومة الروسية استغلوا ثغرات في برنامج “كاسبرسكي” لاختراق جهاز المتعاقد.

ونفت “كاسبرسكي” تلك المزاعم بشدة وقالت الخميس إنها وجدت نفسها في خضم عراك سياسي. لكن مؤسس الشركة أوجين كاسبرسكي أقر بأن “شخصا أو اثنين” يعملان لصالح الحكومة الروسية قد تمكنا من التسلل إلى شركته، لكنه نفى بشدة أن تكون كاسبرسكي تعمل مع الكرملين أو لصالحها.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بالأسماء: الاحتلال يعتقل 23 فلسطينياً من الضفة الغربية
قامت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء، باعتقال 23 مواطناً فلسطينياً خلال سلسلة مداهمات نفذتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم