وسط الناس 07/10/2017لا توجد تعليقات
الكاتب: الثورة اليوم

استيقظ أهالي حي باب الشعرية فلم يجدوا تمثال موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب على قاعدته في الميدان الشهير بالحي الشعبي بوسط القاهرة ، حيث وجدوا قاعدة التمثال خاوية ليس عليها إلا شاهد التمثال فقط باسم صاحبه .

عبد الوهاب

أين اختفى تمثال الموسيقار محمد عبد الوهاب؟

جدير بالذكر أن تمثال الموسيقار عبد الوهاب ظل ولسنوات عديدة مستقراً فيها تمثاله، وقد وجدت القاعدة فارغة من التمثال وسط غياب أمني تام في تلك المنطقة الهامة في منطقة وسط القاهرة، والتي لا تكاد تخلو من المارة والسيارات دقيقة من ليل أو نهار.

وكانت وزارة الآثار قد قامت بترميم تمثال الموسيقار عبد الوهاب منذ عدة أشهر من قبل قطاع الفنون التشكيلية لإظهاره بالمظهر اللائق وإعادته مرة أخري إلي مكانه والذي ظهر بمظهر قالت الوزارة أنه يليق بالموسيقار بعدما كان يفتقد شكله في البداية، في الوقت الذي لاقى ذلك استهجان الكثير من أهالي الحي وغيرهم من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما بعد انتشار وتداول الصور على المواقع.

من ناحية أخرى تردد أن الدكتور جلال مصطفى سعيد – محافظ القاهرة، قد أمر برفع تمثال الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب، وقام بتكليف نقابة الفنانين التشكيلين بإعادته لصورته المثلى، وبالشكل اللائق، بمعرفة الفنان طارق الكومي، الذي نحت أصل التمثال المقام بميدان باب الشعرية، ولكن حتى الآن لا توجد تأكيدات رسمية أين ذهب تمثال موسيقار الأجيال ، وبدون أن يشعر أحد من الذي قام باقتلاعه من قاعدته بدون لا حس ولا خبر.
جدير بالذكر أن محافظات مصر كلها شهدت في السنوات الأخيرة تكلس فكري وفقر فني في نحت تماثيل لوضعها في الميادين العامة والهامة بمحافظات مصر ، كما يدل ذلك أيضاً وفقا لمتخصصين إلى نوع من الاستسهال يصل إلى حد التواطئ للإساءة إلى الفن التشكيلي وفن النحت ، حيث ظهرت تماثيل لنفرتيتي وعروس البحر بل وقائد الانقالب ذاته و غيرها وكان آخرها تمثال عبد الوهاب نفسه حيث لا يمت للواقع أو النحت او التجريد بصلة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
ركود أسواق اللحوم بمحافظة الغربية
ركود أسواق اللحوم بمحافظة الغربية.. تعرف
شهدت أسواق اللحوم والمواشى بمدينة زفتى بمحافظة الغربية، في الآونة الاخيرة، ركود كبير من المستهلكين بالرغم من تراجع الأسعار خلال الفترة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم