دوائر التأثير 09/10/2017لا توجد تعليقات
نواب بالكونجرس يقدمون مشروعا بقانون لوقف دعم امريكا حملة السعودية على اليمن
الكاتب: الثورة اليوم

يبدو أن أمريكا، ستواصل حربها “الباردة” ضد الأسرة الحاكمة في الأراضي السعودية؛ حيث قدم عدد من نواب في الكونجرس مشروع قانون لوقف دعم الولايات المتحدة للحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن.

وبحسب الكاتبة “كاترينا فاندين هوفيل”في صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية ، فإن نوابا في الكونجرس الأمريكي قدموا مشروع قانون أيده نواب في الحزبين الجمهوري والديمقراطي لوقف دعم الولايات المتحدة للحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن.

وقالت –في مقال تقرير لها امس “الأحد”- إن أربعة مشرعين -اثنان منهم ديمقراطيون واثنان جمهوريون- من مجلس النواب تقدموا بالمشروع بموجب قانون صلاحيات شن الحرب، ويطالبون بالتصويت عليه خلال 15 يوما من أجل وقف تدخل الولايات المتحدة في تدمير السعودية لليمن.

ويذكر أن الجيش الأميركي بدأ منذ عهد الرئيس الأميركي السابق “باراك أوباما” تقديم المساعدة للحملة السعودية على اليمن، وذلك من خلال توفير طائرات كصهاريج للتزود بالوقود في الجو، ومن خلال الدعم الاستخباري واللوجستي، وتحديد الأهداف ورصد تحركات المتمردين من جماعة الحوثي المدعومين من إيران.

العلاقة مع روسيا

وفي هذا الصدد، يرى الدكتور “سعيد اللاوندي” الخبير في العلاقات الدولية، أن زيارة الملك “سلمان بن عبدالعزيز” لموسكو الأخيرة، أثارت قلق الكونجرس خاصة أنها الأولى لعاهل سعودي لروسيا، وتأتي وسط تبادل علاقات واضح بين الطرفين، ما يهدد الحلف مع أميركا واختلال توازنات القوى.

وأشار-في تصريح لـ”الثورة اليوم“- إلي أن “السعودية تحاول الضغط على أمريكا لتخفيف ضغوط الأمم المتحدة عليها، فيما يخص الحرب على اليمن خاصة بعد إدراج الأمم المتحدة التحالف العربي بقيادة السعودية، ضمن القائمة السوداء أسوة بتنظيم القاعدة وميلشيا الحوثيين”.

قائمة سوداء

ويأتي ذلك بعد يومين، من إدراج الأمم المتحدة التحالف بقيادة السعودية في اليمن على قائمة سوداء بسبب دوره في مقتل وإصابة المئات من الأطفال وهجمات على مستشفيات ومدارس خلال العام الماضي.

وجاءت القائمة مع تقرير سنوي للمنظمة الدولية حول الأطفال في النزاعات المسلحة.

وأوضح تقرير الأمم المتحدة أن التحالف بقيادة السعودية مسؤول عن مقتل وإصابة 683 طفلا و38 هجوما على مدارس ومستشفيات خلال العام الماضي

 

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
براءة حسن حمدي في قضية فساد الأهرام
“حسن حمدي”.. الحرية لـ”وزير دفاع” زمن الفساد
يواصل القضاء المصري غلق ملفات فساد "رجال مبارك"، واحد تلو الأخر بعد أن أخذ الضوء الأخضر من قائد الانقلاب "عبد الفتاح السيسي"؛ حيث قرر،
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم