حياة 10/10/2017لا توجد تعليقات
آيفون يعلن عن خواص جديدة في آيفون 8 بلاس
الكاتب: الثورة اليوم

أعلنت شركة “أبل” الأمريكية ، في حفل خاص بمقر الشركة في ولاية “كاليفورنيا الأمريكية، عن هاتفها “آيفون 8″، و”آيفون 8 بلس”.

وقد عززت الشركة هاتفيها الجديدين بعدد من المميزات التي تظهر للمرة الأولى في هواتف آيفون على الإطلاق.

ونشرت مجلة “فوربس” الأمريكية، في عددها الأخير، تقريرا، حددت فيه 8 ميزات لن تجدها إلا في “آيفون 8”.

وجاءت تلك الميزات على النحو التالي:

*نظام التشغيل:

آيفون

آيفون.. شاهد أحدث التقنيات المبهرة بالهاتف

سيعمل الهاتف الجديد بنظام التشغيل الأحدث “آي أو إس 11” (IOS 11)، الذي يتمتع بميزات وتقنيات جديدة ستوفر كثيرا على مستخدميه.

*تقنيات قيادة:

دعمت الشركة الأمريكية نظام تشغيل “آي أو إس 11” بتقنيات جديدة تسمح بتسهيل استخدام الهاتف وتعزيز أمان مستخدمه أثناء القيادة، حيث تعمل على حجب التنبيهات غير المهمة أثناء قيادة المستخدم للسيارة.

*شحن لاسلكي:

يستخدم “آيفون 8” تقنية الشحن اللاسلكي، التي لا تحتاج إلى أسلاك لشحن بطارية الهاتف.

* من الحافة إلى الحافة:

يدعم هاتف “آيفون” الجديد تقنية “من الحافة إلى الحافة”، والتي تسمح باستخدام كافة الجهة الأمامية للشاشة اللمسية، ومن المتوقع أن يكون حجم الشاشة اللمسية في “آيفون 8″، 8.5 بوصة.

*اختفاء زر “هوم”:

من أجل اعتماد تقنية “من الحافة إلى الحافة”، اضطرت “أبل” إلى إلغاء زر “الهوم” التقليدي من الواجهة الأمامية، كما أن الشركة الأمريكية قررت إلغاء الاعتماد على مستشعر البصمة أصلا من الجهاز.

*الوجه الثلاثي:

بسبب إجراءاتها التي اتخذتها من إلغاء مستشعر بصمة “الأصابع”، قررت “أبل” أن تدعم هاتفها “آيفون 8” بمستشعر جديد من نوعه لفتح قفل الجهاز.

ويعتمد المستشعر الجديد على تقنية التعرف على الوجه “ثلاثية الأبعاد”، التي تختلف بصورة كلية عن تقنيات التعرف على الوجه التقليدية، حيث لا تسمح بتقليد أي وجه، كما أنه مرنة للتعرف على الوجه مع تغيرات طفيفة لدى المستخدم.

*بصمة سرية:

يمنح “آيفون 8” تقنية جديدة لمستخدميه أطلق عليها مصطلح “البصمة السرية”، والتي تسمح له باستخدامها فقط في حالات الطوارئ، حيث يمكن للمستخدم الضغط عليها ليترجمها الهاتف ويتصل بخدمات الطوارئ أو الأرقام التي خصصها المستخدم للحديث إليها في أوقات الطوارئ.

* الألوان:

من المقرر أن يتم طرح “آيفون 8” بثلاثة ألوان، الأبيض، والأسود، والوردي، ويمكن أن تضيف الشركة الأمريكية ألوان أخرى بعد إطلاقه الرسمي.

*كاميرا مزدوجة بوضوح عالى:

وفرت شركة أبل كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل مع وضع Portrait Mode والذى يوفر للمستخدمين الكثير من تأثيرات الإضاءة المميزة على غرار الاستوديوهات الاحترافية، ويتيح للمستخدمين التقاط صور احترافية رائعة، ويوفر الكثير من المميزات المختلفة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم