حياة 10/10/2017لا توجد تعليقات
تعرف على مضار وفوائد إفرازات العين
الكاتب: الثورة اليوم

إفرازات العين التي نجدها صباح كل يوم عند الاستيقاظ من النوم، لكن هل يمكن لتلك الإفرازات أن تكون مؤشر على مرض يجب القلق منه؟ نتعرف معاً هنا على الحالات التي يمكن أن يكون فيها مخاط العين أمر خطير يحتاج إلى استشارة الطبيب.

ما هي افرازات العين ؟

هي تلك المادة اللزجة التي تجدها في زاوية العيـن عندما تستيقظ من النوم صباحاً، بالطبع جميعنا قد لاحظها، وهي مادة طبيعية والتي تعرف بالمخاط، ويكون ذلك المخاط أصفر وسميك ويمكن أن يكون لزج أو في صورة قشرة، ويعتمد على ما إذا كان السائل داخله قد تبخر أو جف، وفي النهاية هذا أمر طبيعي.

وتتكون افرازات العيـن من مزيج من المخاط وخلايا الجلد والزيت، والتي تقوم العيـن بإخراجها خلال اليوم دون أن تلاحظ ذلك، لكنها تتراكم في زاويا عينك عند النوم.

أهمية افرازات العين :

العين

تعرف على إفرازات العين..

مخاط العيـن هو أحد أنظمة الدفاع الطبيعية للجسم، فهي تساعد على إزالة النفايات الضارة من عينيك لحمايتها، كما تساعد على إبقاء العيون رطبة حتى لا تجف أبداً.

ويتم التخلص من هذا المخاط تلقائيا عند الرمش أو الغمز، ويتكون مخاط العيـن من مخاط مائي رقيق تنتجها الملتحمة، وهي مادة زيتية تفرزها غدة ميبوميوس.

متى يجب القلق من إفرازات العين ؟

من الطبيعي أن تستيقظ فتجد مخاطاً في العيـن تقوم بإزالته بسهولة وانتهى الأمر، أما إن كانت إفرازات العيـن مستمرة وزائدة عن الحد بعد ساعات من الاستيقاظ، يمكن أن يكون ذلك مؤشر على وجود أمراض أخرى مثل التهاب الملتحمة  حيث يمكن أن يسبب التهاب ملتحمة العيـن في إنتاج مخاط أبيض أو أصفر أو أخضر، ويكون سميك لدرجة أن يكون أشبه بالغراء الذي يغلق العيـن، ويكون قشرة شديدة، كما يمكن أن يكون لديك التهاب في باطن عين واحدة دون الأخرىأو جفاف العين ويحدث جفاف العيـن بسبب قلة إفراز الدموع، مما يسبب الإفرازات.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
جوجل تنشر المواضيع الأعلى بحثاً في 2017
“جوجل” تنشر المواضيع الأعلى بحثاً في 2017
نشرت شركة جوجل فى تقرير لها قائمة المفضلة حول مواضيع بحث المستخدمين خلال عام 2017، ويمكن استعراض القائمة سواء على مستوى العالم، أو تحديد
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم