الثورة والدولة 11/10/2017لا توجد تعليقات
النقابات العمالية تسعى للإفراج عن موظفي الضرائب والكهرباء المحبوسين
الكاتب: الثورة اليوم

أعلنت العديد من النقابات العمالية بمصر، اليوم الأربعاء، اتخاذها مجموعة من الخطوات الجادة للإفراج عن موظفي الضرائب والكهرباء المحبوسين. 

بعد وضعها على "القائمة السوداء".. مصر في انتظار هذا الأمر نقاب

خطوات الجادة للإفراج عن موظفي الضرائب والكهرباء المحبوسين

وكان مجلس إدارة النقـابة العامة للعاملين بالضرائب العقارية وبمشاركة النقـابات المستقلة والاتحادات المستقلة التي كان من بينها النقـابة العامة للعاملين بالضرائب العقارية، والعمالة الغير منتظمة، ودار الخدمات النقـابية، واتحاد عمال مصر الديمقراطي، والصحافة المصرية المستقلة، والمعلمين المستقلة، ونقـابة النقل العام، ونقابة السكة الحديد، واتحاد أصحاب المعاشات، ونقابي عمال الحزب الاشتراكي، والتعاونية القانونية لدعم العمال، وعدد من أهالي المقبوض عليهم  موظفي الضرائب والكهرباء قد أصدروا بياناً بهذا الشأن .

ومن المفترض أن يعرض معتقلي الضرائب العقارية والكهرباء الأربعاء القادم الموافق 18 أكتوبر بمجمع محاكم طنطا للنظر في قرار حبسهم بدعوى التحريض على والقيام بالتظاهر.

كما طالبت تلك الهيئات التواصل مع أعضاء البرلمان كلاً فى دائرته وشرح ما حدث مع الموظفين المعتقلين ومطالبة أعضاء المجلس بعمل استجواب لوزير الداخلية داخل قبة البرلمان، وتجميع توقيعات النقابيين والموظفين بالمحافظات للمطالبة بسرعة الإفراج عن المعتقلين.

وفي خطوة موازية طالبت هذه النقـابات بإرسال فاكسات لوزير الداخلية والمالية ورئيس المصلحة للإفراج عنهم، كما قرروا تشكيل وفد باسم النقابات المستقلة وتقديم مذكرة منظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي للخدمات العامة والاتحاد العربي والافريقى وكل الاتحادات المساعدة والداعمة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
استدعاء د.يحيى القزاز للنيابة صباح غدا بتهمة إهانة السيسي
يمثل غداً السبت في تمام العاشرة صباحاً د. يحيى القزاز أستاذ الجيولوجيا بجامعة حلوان، أمام نيابة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار حمادة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم