الثورة والدولة 12/10/2017لا توجد تعليقات
اعتقال الكاتب سليمان الحكيم بمنزله في الاسماعيلية
الكاتب: الثورة اليوم

ألقت سلطات الإنقلاب العسكري صباح اليوم الخميس القبضَ على الكاتب الصحفي الناصري سليمان الحكيم (67 عاما)، من بيته في محافظة الإسماعلية بمدينة فايد .

وقالت أسرة الكاتب الصحفي إن الحكيم اعتُقل أثناء قيادته للسيارة في مدينة فايد الساحلية، وكان علي إبن الكاتب الصحفي وابنته ملاذ، قد دونتا على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن أحد أفراد القوة المهاجمة قد قام بسحب الهاتف المحمول منه لعدم تمكينه من إجراء أي مكالمات تليفونية.

الحكيم

نجل سليمان الحكيم يروي طريقة اعتقاله

هذا فيما لم تُعلِن أيُّ جهة رسمية تابعة لوزارة داخلية الانقلاب ، عن صدور أي قرارات بشأن القبض على سليمان الحكيم، أو اتهامه بأي تهمة أو واقعة جنائية بعينها .

سليمان الحكيم - فيسبوك الحكيم

رسالة من أبناء سليمان الحكيم للمحرضين على والدهما للجهات الأمنية

وكانت أزمة قد أثيرت في الآونة الأخيرة، لا سيما بعد ظهور كل من الكاتب الصحفي سليمان الحكيم والكاتب الصحفي سليمان جودة، في لقاء تلفزيوني في برنامج كلام كبير والذي يبث على قناة “مكملين” يوم لخميس الماضي ، انتقد فيها قائد الانقلاب وتطلعاته تجاه الشعب المصري ، واصفاً إياها بمجموعهة من الفناكيش من أجل سياسة اللقطة، كما انتقد واعرب عن عدم وجود ضمانات حقيقية لانتخابات الرئاسة القادمة في 2018، وأن المشاركين فيها إن وجدوا سيكونون بمثابة محللين أو كومبارس كما حدث في الانتخابات السابقة في 2014 حيث كل دورهم هو إضفاء الشرعية على وجود انتخابات تثمر إعلان قائد الانقلاب كرئيس للبلاد أمام المجتمع الدولي.

وأقر الحكيم بأن فترة حكم الرئيس مرسي والتي شهدت مجموعة من الأزمات كان من شأنها تأليب الرأي العام المصري ضد الرئيس مرسي بأنه بالرغم من أنه “الحكيم” يختلف سياسياً تماماً مع “مرسي” إلا أن ما حدث من أزمات في فترة حكمه يقر الآن ( وقت إذاعة الحلقة) بأنه  قد تأكد بأنه من إنتاج الدولة العميقة والمجلس العسكري بالتعاون مع بعض النخبة لإسقاط مرسي .

كان هذا غالباً معول الهدم والسكين لذي أعطاه لخصومه لطعنه به في مقتل حيث شهد بعد انتهاء الحلقة بدقائق شن هجوم قوي من الأذرع الإعلامية للنظام الإنقلابي متمثلاً في مصطفى بكري وأحمد موسى ، وانضم وغرد معهم مرتضى منصور ، في حملة قوية لاغتيال شخصية الكاتب الصحفي متهمين إياه بالعمالة والخيانة ومحاولة اسقاط الوطن مقابل أموال مدفوعة من أعداء مصر (قطر وتركيا) من وجهة نظر أصحاب الحملة.

وعليه استكمل عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين المصريين دوره في المسرحية، حيث أحال كلاً من السليمانين الحكـيم وجودة للجنة المهنة بنقابة الصحفيين ، بسبب ظهورهما في أحد برامج قناة مكملين في حلقة الخميس الموافق 5 أكتوبر ، كما أعرب خلال مداخلة هاتفية،له في اليوم التالي لظهورهما على مكملين (الجمعة 6 أكتوبر) ، على قناة صدى البلد المصرية: “نشعر بالصدمة من ظهور صحفيين على تلك القنوات المشبوهة، التي تعمل ضد الدولة المصرية والجيش، وكان من الأفضل تجنب هذا الخطأ غير المبرر إطلاقاً، وكان لا بد من البعد عن هذا الفخ“.

وأضاف سلامة: “ستتم إحالة الواقعة للتحقيق، حيث سيتم إجراء تحقيق دقيق، معرباً عن أمله تجنب الصحفيين مثل هذه المواقف، خاصة أن الدولة المصرية تمرُّ بمرحلة دقيقة، والأمور لا تحتمل الوقوع في أفخاخ“.

وكانت قناة مكملين التي تبث من تركيا قد أذاعت، الخميس الماضي 5 أكتوبر/تشرين الأول 2017، حلقة مسجلة ظهر فيها الصحفيان المصريان للحديث عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية عام 2018 وهاجم سليمان الحكـيم السيسي وأداءه طوال السنوات الأربع الماضية ووصف ترشح السيسي للرئاسة بأنه خيانة للثورة وقال إذا ترشح للانتخابات مرة أخرى فهو استمرار لخيانة الثورة.

سليمان الحكيم يصرخ في محمد ناصر : انت خايف عليا أرجع مصر عشان …

سليمان الحكيم يصرخ في محمد ناصر : انت خايف عليا أرجع مصر عشان ما ادخلش السجن ؟ مصر كلها بقت سجن ..كلام كبير#مكملين

Posted by ‎قناة مكملين – الصفحـة الرسمية‎ on Monday, October 9, 2017

سليمان الحكيم يصرخ في محمد ناصر : انت خايف عليا أرجع مصر عشان ما ادخلش السجن ؟ مصر كلها بقت سجن ..

هدم منزل سليمان الحكيم بفايد بمحافظة لإسماعيلية الحكيم

هدم منزل سليمان الحكيم بفايد بمحافظة الإسماعيلية

هدم منزل سليمان الحكيم بفايد بمحافظة لإسماعيلية الحكيم

هدم منزل سليمان الحكيم بفايد بمحافظة الإسماعيلية

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تأجيل نظر قضية اسامه مرسي في قضية فض رابعة
تأجيل أولي جلسات محاكمة “أسامه مرسي”
أصدرت محكمة جنح ثان الزقازيق قرار بتأجيل أولي جلسات محاكمة أسامه مرسي لـ26 أكتوبر. ويواجه نجل مرسي اتهامات من المحكمه بحيازة سلاح أبيض
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم