وسط الناس 12/10/2017لا توجد تعليقات
قرار جديد لوزير التربية والتعليم بخروج الحاسب والرسم من المجموع
الكاتب: الثورة اليوم

قام طارق شوقي وزير التربية والتعليم، صباح اليوم باعتماد القرار الوزاري رقم 377 والخاص في شأن التقويم التربوي الشامل الخاص المطبق الآن على مرحلة التعليم الأساسي في حلقتيها الابتدائية والإعدادية.

التعليم

التعليم: الحاسب والرسم خارج المجموع والميدتيرم إلى غير رجعة

وعن أهم ما تضمنه القرار الجديد اعتبار التربية الفنية مادة نجاح ورسوب، ولكنها لن تضاف درجاتها للمجموع، كما سيتم اعتبار مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات نشاطاً اختيارياً في الصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي، أما في الصفوف من الرابع وحتى السادس الابتدائي؛ فهي نشاطاً أساسياً لا تُضاف أيضاً إلى المجموع، أما بالنسبة لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في الحلقة الإعدادية فستعتبر مادة نجاح ورسوب ولكنها لن تضاف درجاتها أيضاً إلى المجموع.

وتضمن القرار عقد امتحانات صفوف النقل اعتباراً من الصف الثاني الابتدائي، وحتى الصف الثاني الإعدادي على مستوى المدرسة، أما بالنسبة للصف السادس الابتدائي فتعقد امتحاناته على مستوى الإدارة التعليمية، من خلال لجان النظام والمراقبة بكل مدرسة؛ أسوةً بما هو متبع مع باقي صفوف النقل، وإضافة نشاط تدريس اللغة الأجنبية الثانية: (الفرنسية – الألمانية – الإيطالية – الإسبانية) كنشاط اختياري في المدارس الرسمية، إلى قائمة الأنشطة الاختيارية، للصفوف الثلاثة بالحلقة الإعدادية، إضافة الدرجات التي كانت مخصصة لامتحانات منتصف الفصل الدراسي (الميدتيرم) إلى إجمالي درجات المجموع الكلي في نهاية كل فصل دراسي، بالصفوف من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي.

علماً بأن القرار قد تم إرسال نسخة منه  إلى كافة المديريات والإدارات التعلميية بالمحافظات للعمل وتنفيذ ما جاء فيه بشكل رسمي.فور اعتماده من قبل الوزير .

وكانت مرحلة التعليم الأساسي والثانوي في مصر قد شهدت مهازل تعليمية على مستوى السياسات لتعليمية بين الغاء سنوات كالثاني الثانوي وجعل اثانوية مرحلة واحدة ، ثم تقسيمها على عامين ثم منذ أقل من شهر أقر الوزير أن تنتهي أيضاً الثانوية إلى غير رجعة على أن تكون السنوات الثلاث تراكمية.

وفي الصف السادس الإبتدائي تقرر إلغاء الصف السادس الابتددائي أيضاً ليكون ستكمالاً وليس سنة شهادة .

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
المدراس اليابانية في مصر فنكوش جديد لنظام السيسي
تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية لأجل غير مسمى، وللطلاب صف جنب إخواتك
قررت وزارة التربية والتعليم منذ قليل توزيع المقبولين بالمدارس اليابانية على "المدارس الرسمية" دون التقيد بكثافة الأعداد بالفصول
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم