العالم 12/10/2017لا توجد تعليقات
اتهامات بالفساد تطال نتنياهو وبعض وزرائه على خلفية صفقة الغواصات الألمانية
اتهامات بالفساد تطال نتنياهو وبعض وزرائه على خلفية صفقة الغواصات الألمانية
الكاتب: الثورة اليوم

بعد قرار الولايات المتحدة الانسحاب من منظمة اليونسكو ، أعلن الكيان الصهيوني أيضاً، مساء اليوم الخميس، أنه سينسحب هو أيضاً من منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو)، مشيداً بالقرار الأمريكي حسبما أعلن مكتب رئيس الوزراء نتنياهو.

وفي بيان رسمي عن مكتب نتانياهو جاء فيه أن رئيس الوزراء أعطى توجيهاته لوزارة الخارجية بالتحضير لانسحاب إسرائيل من المنظمة.

اليونسكو يونسكو

اليونسكو.. إنسحاب أمريكا عصراً ، والكيان الصهيوني مساءً

وأكد البيان على اعتبار أن القرار الامريكي شجاع وأخلاقي لأن منظمة اليونسكو أصبحت مسرح عبث وبدلاً من الحفاظ على التاريخ فإنها تقوم بتشويهه.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت بلسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية “هيذر نويرت” إن الولايات المتحدة ستشكل “بعثة بصفة مراقب” لتحل محل بعثتها في الوكالة التي تتخذ من باريس مقرا لها.

وقالت ان وزارة الخارجية ابلغت مديرة يونسكو ايرينا بوكوفا البلغارية المنتهية ولايتها غدا الجمعة بقرارها الانسحاب، مساء اليوم الخميس.

وأضافت في بيان لها أن هذا القرار لم يتخذ بالاستخفاف بل يعكس قلق الولايات المتحدة من متأخرات الدفع المتزايدة في اليونسكو والحاجة الى إصلاحات أساسية في الوكالة ومواصلة انحياز اليونسكو ضد اسرائيل.

وكانت لجنة التراث العالمي باليونسكو قد أعلنت في يوليو الماضي البلدة القديمة في الخليل “منطقة محمية” بصفتها موقعاً “يتمتع بقيمة عالمية استثنائية”. كما ادرجت الموقع على لائحة المواقع التراثية المهددة.

وتضم الخليل التي تشكل بؤرة توتر بين الكيان الصهيوني وأصحاب الأرض من الفلسطينيين ، مئتي ألف نسمة فلسطينية وبضع مئات من المستوطنين الاسرائيليين المتحصنين في جيب يحميه جنود اسرائيليون بالقرب من الحرم الابراهيمي الشريف.

ووصف رئيس وزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو القرار حينذاك بأنه “قرارسخيف”،فيما قبل أشهر قليلة مضت، اعتبرت الامم المتحدة الكيان الصهيوني قوة احتلال في القدس المحتل .

فيما تعارض واشنطن أية خطوة تقوم بها وكالات الأمم المتحدة للاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة ذات سيادة ، معتبرة أن هذه القضية يجب أن تناقش في إطار إتفاق للسلام في الشرق الاوسط.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
التجويع استراتيجية فتح لصرف أنظار الفلسطينيين عن القدس.. تعرف
“التجويع” استراتيجية “فتح” لصرف أنظار الفلسطينيين عن القدس.. تعرف
في الوقت التي يتطلب من أبناء الشعب الفلسطيني "الوقف صفا واحدا"، بعد قرار الرئيس الأميركي، "دونالد ترامب"، الاعتراف بالقدس عاصمة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم