حياة 12/10/2017لا توجد تعليقات
الشرطة الآليينفي مواجهتك بعد قليل .. كن مستعدا
الكاتب: الثورة اليوم

انضم عدد كبير من رجال الشرطة الآليين مؤخرا إلى صفوف كوادر رجال الأمن بدولتي الصين و الإمارات.

الآلي

الشرطي الآلي خصمك الجديد في المظاهرات

وبحسب ما نشر موقع “ديلى ميل” البريطانية، فإن هذه “الروبوتات زودت ببرنامج التعرف على الوجه، بالإضافة إلى نظام الذكاء الصناعي وجهاز كشف المشاعر وحركة الأجسام، للتعرّف على الإيماءات وإشارات اليد عن بعد، يصل حتى إلى 1,5 متر، تماماً مثل رجل الشرطة البشري، فضلاً عن أذرع كهربائية صاعقة قابلة للتمدد، ويستطيع تغيير تعبيراته وطريقة تحدثه، لبث الرعب في نفوس المتظاهرين”.

فيما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن هذه “الربورتات تستخدم برنامج التعرف على الوجه لمساعدة ضبّاط الشرطة على تحديد هوية المتظاهرين والأشخاص المطلوبين والقبض عليهم، إضافة إلى بث لقطات فيديو مباشرة إلى مركز التحكم في مراكز الشرطة”.

وبفضل اشتغاله على جهاز لوحي مدمج يمكن للناس الاستفادة من خدمات الشرطة الذكية من خلال الشرطي الآلي، وذلك عن طريق استخدام بطاقات الائتمان لإجراء عمليات الدفع، مما يسهم في تعزيز تجارب خدمة العملاء.

كما يمكن للشرطي الآلي أيضاً تقديم الخدمات للجمهور عبر 6 لغات مختلفة، بما فيها العربية والإنجليزية وغيرها، فضلاً عن إمكانية الدردشة والتفاعل والرد على استفسارات الجمهور والمصافحة وتقديم التحية العسكرية.

وتتميز هذه الروبوتات بتصميم معدني أبيض، ولها شارة شرطة مزخرفة، كما زودت بمكبر صوت يستخدم في عمليات التفتيش الأمنية، إذ يمكن الروبوتات الصياح قائلة: “يرجى الكشف عن وثائق الهوية الخاصة بكم وعدم التدافع”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
اليونيسف تحذر.. الأطفال تغزو عالم الإنترنت دون حماية
الأطفال تغزو عالم الإنترنت دون حماية.. واليونيسف تحذر
حذرت المنظمة المعنية بالطفولة في الأمم المتحدة "اليونيسف" شركات التقنية العالمية، من وجود جهود ضئيلة تبذل لحماية الاطفال من مخاطر
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم