العالم 12/10/2017لا توجد تعليقات
انتهاء الجولة الرابعة من انتخابات اليونسكو بفوز مرشح قطر
الكاتب: الثورة اليوم

أعلنت منذ دقائق نتائج الجولة الرابعة من الانتخابات على منصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، والتي عقدت اليوم في العاصمة الفرنسية باريس، حيث تصدر مرشح قطر د.حمد بن عبد العزيز الكواري النتيجة ، وتأهل بذلك إلى الجولة النهائية والحاسمة التي ستجرى غداً الجمعة في السادسة والنصف مساء.

وقد حصد المرشح القطر 22 صوتًا من إجمالي عدد الأصوات البالغ 58 صوتاً، فيما تعادلت كلا من المرشحة الفرنسية أودري أزولاي، وزيرة الثقافة والاتصالات، ووزيرة الدولة المصرية للأسرة والسكان سابقاً، مشيرة خطاب، حيث حصدت كل منهما 18 صوتاً.

ومن المقرر أن تجرى ظهر غد الجمعة انتخابات بين المرشحتين المصرية والفرنسية لاختيار من ينافس فيهما الكواري.

حيث سيكون الفائز في تلك الانتخابات من سيواجه الكواري في انتخابات تجرى مساء اليوم نفسه في تمام السادسة والنصف.

وحصد مرشح قطر 22 صوتًا من إجمالي عدد الأصوات البالغ 58 صوتًا، بزيادة 4 أصوات عن الجولة الثالثة، الذي تعادل فيها مع المرشحة الفرنسية بـ 18 صوت لكل منهما.

نتيجة التصويت في الجولة الرابعة لانتخابات قيادة اليونسكو يونسكو

نتيجة التصويت في الجولة الرابعة لانتخابات قيادة اليونسكو

وكان الكواري قد تصدر نتيجة الجولتين الأولى والثانية بحصوله على 19 صوتًا في الأولى و20 في الثانية.

وتتم الانتخابات على منصب مدير عام “يونسكو” على مراحل، بدأت في 9 أكتوبر الجاري وتنتهي في 13 من الشهر نفسه.

ويشترط الفوز حصد نسبة (50%+1) والتي تعادل 30 صوتا، علاوة على حصول الفائز على موافقة أعضاء الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، وعددهم 195 دولة، في جلسة تعقد في 10 نوفمبر المقبل.

ويتنافس في انتخابات “اليونسكو” الحالية لاختيار خلفاً للبلغارية إيرينا بوكوفا، 3 مرشحين ، اثنان عرب إلى جانب فرنسا، بعد انسحاب مرشحا  كلاً من الصين ولبنان من الجولة الرابعة.

جدير بالذكر أنه وفي خطوة مفاجئة مساء اليوم أعلنت كل من الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني انسحابهما من منظمة اليونسكو في حادثة غريبة هي الأولى من نوعها ، تشهدها المنظمة الدولية ، وأعلنت  ال,لايات المتحدة أنها اعتباراً من مطلع العام 2018 لن تكون أحد أعضاء منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).

كما شهدت انتخابات اليونسكو على الجانب المصري نوعاً من التدني الإعلامي ساقته الأذرع الإعلامية للانقلاب حيث أشار كل من الإعلاميين عمرو أديب ، وأحمد موسى عن تحول مؤسسة اليونسكو لمؤسسة تشتريها قطر بالمال وأن قطر تشتري الأصوات بالمال الخليجي وأنها دولة بدون تاريخ ولا حضارة مقارنة بمصر ذات لسبعة آلاف سنة حضارة فرعونية وآثار ، الأمر الذي لاقى استهجان رواد مواصل التواصل الاجتماعي وأذاقوا الإعلاميين الأمرين حيث ذكروهما بترتيب مصر بعد كل هذه الحضارة في التعليم والصحة والأمن والإعلام والحريات وغيرها من إغلاق المكتبات ، وتهاية باعتقال الكاتب الصحفي سليمان الحكيم صباح اليوم ذاته في الوقت الذي كانوا يتشدقون فيه بأزهى عصور الحرية والديمقراطية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تعرف على أبرز العقوبات العسكرية ضد ميانمار في تقرير العفو الدولية
دعت منظمة العفو الدولية أمس الأربعاء، المجتمع الدولي للتحرك ومعاقبة السلطة الحاكمة في ميانمار بسبب ارتكاب حملات قمع ممنهجة ومخطط لها،
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم