العالم 12/10/2017لا توجد تعليقات
هاكرز يسطون على مركز بيانات يحتوي معلومات دقيقة عن الطائرة F-35
الكاتب: الثورة اليوم

تمكن هاكرز مجهولون من سرقة  حوالي 30 جيجابايت من البيانات عن الطائرات طراز المقاتلة  F-35، وطائرة الاستطلاع P-8 Poseidon وعن القنابل الجوية JDAM وبعض السفن الحربية

هاكرز

هاكرز مجهولون يسرقون بيانات عن الطائرات من طراز F-35

وفي مقابلة مع قناة ABC ذكر كريستوفر باين وزير الصناعات الدفاعية الاسترالي، أن هذه المعطيات والمعلومات قد قام بسرقتها من كمبيوترات تعود لشركة تعهدات استرالية لم يحدد اسمها بواسطة هاكرز مجهولين حتى الآن.

ووقعت هذه الهجمة التي استهدفت معطيات عن الطائرات الحربية الأمريكية الحديثة، في يوليو من العام الماضي، ولكنها أصبحت معروفة وخرجت لوسائل الإعلام الآن فقط.

وزعم المسئول الأسترالي بأن المعلومات المسروقة ليست سرية  ومنذ فترة طويلة تستخدم من قبل الشركات الأسترالية التي تعمل بعقود مع وزارة الدفاع، كما أشار إلى أن البيانات المسروقة ذات صفة تجارية وليست عسكرية، ويبدو أن هذا تطمين إعلامي يريد به الوزير أن يجمل الوجه القبيح لوزارته ، حيث يعتبر مجرد الدخول إلى هكذا بيانات بمثابة فشل وإخفاق دفاعي رهيب بحق الوزارة وأجهزتها الدفاعية.

وبرغم مرور قرابة الخمسة عشر شهراً للآن منذ وقوع الاختراق وسرقة البيانات ، إلا أنه لم يتم حتى الآن تحديد من وراء هذا الهجوم، وقال مصدر في المركز الأسترالي للأمن الإليكتروني (ACSC) إنه لن يتم لاحقا الكشف للجمهور عن أية تفاصيل أخرى عن الهجمة المذكورة.

* إقرأ أيضاً :

هاكر روسي يخترق وكالة الأمن القومي الأمريكي

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
صحيفة دولية تحذر من كارثة نووية حتمية
صحيفة دولية تحذر من كارثة نووية حتمية
نشرت صحيفة الإندبندنت، اليوم الاحد ، مقالاً بعنوان "فائزة بنوبل للسلام تحذر من كارثة نووية حتمية طالما استمر وجود القنابل النووية" ونسبت
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم