الثورة والدولة قبل 8 شهورلا توجد تعليقات
سليمان الحكيم
أنباء عن خروج سليمان الحكيم من الأمن الوطني ووصوله لمنزله
الكاتب: الثورة اليوم

قالت مصادر بنيابة فايد بمحافظة الإسماعيلية في وقت متأخر من مساء أمس : “إن الكاتب الصحفي سليمان الحكيم، قد أُخليَ سبيله اليوم الخميس، على ذمة القضية رقم 5642 جنح فايد، بكفالة 500 جنيه”.

وكان قد أعلن صباح أمس عن اعتقال الكاتب الصحفي سليمان الحكيم وتداول نشطاء وزملاء الصحفي على مواقع التواصل الإجتماعي إلقاء القبض عليه من منزله بفايد بمحافظة الاسماعيلية، حيث نقلوه لمكان مجهول بعد الإعتداء عليه وهدم منزله المكون من أربع طوابق بحجة عدم وجود تراخيص رسمية تخص البناء الأمر الذي نفاه نجله وأصر على وجود تراخيص رسمية وقانونية .

هدم منزل سليمان الحكيم بفايد بمحافظة لإسماعيلية الحكيم

هدم منزل سليمان الحكيم بفايد بمحافظة لإسماعيلية

ومن جهتها كانت مديرية أمن الإسماعيلية، قد أعلنت في بيان صحفي لها، أمس الخميس، ملابسات وأسباب القبض على الكاتب الصحفي وهدم منزله بمدينة فايد جاء فيه :

 “إنه أثناء تنفيذ القرار رقم 26 لسنة 2017 الصادر بتاريخ 1-2-2017 الصادر من محافظ الإسماعيلية، بإزالة التعديات (أرضي وثلاثة أدوار) خاصة بمنزل ملك الكاتب الصحفي سليمان الحكيم، اعترض على التنفيذ واعتدى بالسب والقذف على القوات المشتركة في تأمين الإزالة، بقصد منعهم من القيام بأعمالهم”.

وأضاف البيان، أنه جرى القبض على “الحكيم”، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم قانوناً، قبل أن تصدر نيابة فايد قرارها السابق بتغريمه 500 جنيه مصري وصرفه من سراي النيابة على ذمة القضية بضمان محل إقامته.

إلا أن الأمر لم ينتهي هنا، حيث تناقل أصدقاء الحكيم نبأ إخلاء سبيله ، وخرج ابنه ليؤكد عدم وصوله للمنزل، وأنه ما زال محتجزاً بقسم فايد حيث قامت قوات الأمن الوطني من جديد بالقاء القبض عليه فور انهاء اجراءات اخلاء سبيله من النيابه، وتم ذلك حتى وقت متأخر من صباح اليوم الجمعة.

ومنذ قليل تواترت أنباء عن اخلاء سبيل سليمان الحكيم ووصوله إلى بيته إلا أنه لم يتسن لنا حتى كتابة هذا التقرير التأكد الفعلي من إخلاء سبيله .

 

 

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
اتهامات للجنة استرداد الأموال بإهدار 500 مليون جنيه "بدلات سفر"
اتهامات للجنة استرداد الأموال بإهدار 500 مليون جنيه “بدلات سفر”
وجّه عضو برلماني اتهامات للجنة استرداد أموال الدولة المنهوبة والمهربة إلى الخارج، بتورطها في إنفاق نحو نصف مليار جنيه كبدلات سفر، دون
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم