وسط الناس قبل 7 أشهرلا توجد تعليقات
مصرع شقيقتين وإصابة 4 آخرين بينهم طفلتان في انهيار منزل بسوهاج 
مصرع شقيقتين وإصابة 4 آخرين بينهم طفلتان في انهيار منزل بسوهاج 
الكاتب: الثورة اليوم

تعرضت منطقة الجمرك بالإسكندرية، مساء أمس الأحد، لانهيار أجزاء من عقارين، بمنطقة باب الكراستة بحي الجمرك دون أي إصابات بشرية.

وكان قد تلقت غرفة عمليات حي الجمرك بالإسكندرية، برئاسة المهندسة سحر شعبان، بلاغًا يفيد بسقوط أجزاء من عقار قديم خالٍ من السكان، بعنوان 2 شارع الجزائر مع شارع باب الكراستة.

ووفقاً للمعاينة المبدئية ، فإن عقار بعنوان 2 شارع مظلوم من باب الكراستة، سقط منه أجزاء، مشيرتاً أنه خالي من السكان، حيث تم تحديد الأجزاء الخطرة لإزالتها.بسقوط عقارين .. استمرار انهيار العقارات السكنية بالإسكندرية  عقار

وأكدت المهندسة سحر شعبان أن العقارين صادر لهما قرارات هدم حتى سطح الأرض من الحي، مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجنة فورية لتحديد العقارات التي تمثل خطورة داهمة بنطاق الحي للبدء الفوري في إزالتها.

وتأتي تلك الواقعة عقب تعرض منطقة محرم بك يوم الخميس الماضي ، لواقعة انهيار جزئي بأحد العقارات؛ مما أسفر عن مقتل سيدة وابنتها
وكان قد تلقي مأمور قسم شرطة محرم بك إخطارا من مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد بانهيار سقف عقار بمنطقة محرم بك، وانتقل مأمور وضباط القسم وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث.

ووفقاً للمُعاينة المبدئية ، فقد تبين أن العقار مكون من طابق أرضي و5 أخرى علوية، وانهيار سقف حجرة في الطابق الخامس على شخصين ما أدى إلى مصرعهما.

وتم نقل الجثتين لمشرحة الإسعاف، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق، وكٌلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة.

يُذكر أنه خلال الأعوام الماضية ، كثرت حوادث انهيار العقارات بالعديد من محافظات الجمهورية، والتي كانت في أغلب الأوقات مصحوبة بمصرع مواطنين أو إصابتهم، إلا أن محافظتي القاهرة والإسكندرية تعدان من أكثر المدن في مصر التي تتعرض إلى حوادث انهيار العقارات.

ووفقاً للبيانات التي أعلنها جهاز التنمية المحلية ، فإنه يوجد 90 ألف مبنى آيل للسقوط وصدر بحقه قرار إزالة، فيما تبلغ نسبة العقـارات ذات الخطورة الشديدة منها نسبة 15% من عدد هذه المبانى

كما ووصل إجمالي العقـارات المقامة بدون ترخيص 317 ألفًا و948 عقـارًا، وصدر لها 356 ألفا و507 قرارات إزالة من المحافظين، ولم يتم تنفيذ أي منها، كما كشفت النيابة الإدارية في تقريرها السنوي بشأن قضايا الفساد، ارتفاع عدد القضايا المتعلقة بمخالفات البناء إلي 4695 قضية، كما بلغ عدد قضايا التعديات علي الأراضي الزراعية 2685 حالة تعد.

و كشف الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية السابق في تصريحات صحفية له يونيو 2017 ، إن هناك 2.5 مليون عقـار مخالف تم تشييدها بعد ثورة 25 يناير وثلاثة ملايين و250 ألف طلب لإدخال عدادات كهرباء بالمخالفة.

ومن جهته ، أفاد الباحث السابق في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، يحيى شوكت، أن المبادرة رصدت 392 حادثة انهيار على مستوى مصر خلال سنة واحدة من يوليو 2012 إلى يونيو 2013، راح ضحيتها 192 شخصًا وتشردت بسببها نحو 824 أسرة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"تأشيرة الفعالية".. الحكاية الكاملة للنصب على الحجاج بتأشيرات الحفلات
“تأشيرة الفعالية”.. الحكاية الكاملة للنصب على الحجاج بتأشيرات الحفلات
فُرض الحج على المسلم الذي يستطيع إليه سبيلاً، وذلك مرة واحدة في حياته، والتي من شعائره أن يتهيأ المُسلم في مجموعة من الأيام المحددة،
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم