الثورة والدولة قبل 4 أشهرلا توجد تعليقات
"وفاة علا الجندى أرملة "شيخ الثوار "عماد عفت" 
"وفاة علا الجندى أرملة "شيخ الثوار "عماد عفت" 
الكاتب: الثورة اليوم

سادت حالة من الحزن الشديد بين الشطاء وخاصة نشطاء الثورة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب وفاة السيدة/ علا الجندى أرملة الشهيد “عماد عفت“، والذى لقب بشيخ الثوار، مساء أمس الإثنين . 

ولقى الشهيد عماد عفت، مصرعه فى الاشتباكات أثر أصابته في أحداث مجلس الوزراء في يوم الجمعة 16 ديسمبر 2011 بعد إصابته بطلق ناري، و شيعت جنازته في يوم السبت."وفاة علا الجندى أرملة "شيخ الثوار "عماد عفت"  عماد عفت

وكان الشيخ “عماد عفت”، يعمل مدير إدارة الحساب الشرعي وأحد أمناء دار الإفتاء وصاحب العديد من الفتاوى، وكان من أهم هذه الفتاوى، ما أفتى به من حرمة التصويت لأعضاء الحزب الوطني المنحل نظراً لأنهم أفسدوا حياة المصريين السياسية والاقتصادية.

وأعلن بيان صادر عن دار الإفتاء أنها تحتسب “الشيخ عفت” شهيداً عند الله، وطالبت الدار بالتحقيق فى الوفاة وأسبابها؛ وشددت الدار فى بيانها على أن الإسلام حرّم سفك الدماء وجعلها أشد حرمة من بيت الله الحرام.

وقال د. محمد الصغير مستشار وزير الأوقاف السابق:” توفيت زوجة الشيخ “عماد عفت” والجنازة اليوم بعد صلاة الظهر من مسجد الرحمن الرحيم، والشيخ عماد من أيقونات ثورة 25 يناير، قتل غدرا انتقاما من الثورة ورموزها، لحقت به زوجه وتركت أولادها في معية الرحمن، رحمهم الله برحمته.

وتعليقاً على ذلك قال الناشط الحقوقى هيثم غنيم فى تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، توفيت بالأمس الأستاذة الفاضلة/ علا، زوجة الشيخ “عماد عفت” تقبله الله. واليوم صلاة الجنازة والدفن، فلاتنسوها من دعائكم يا أهل الخير والصلاح، ولاتنسوا “الشيخ عماد” من دعائكم، ولاتنسوا ابنائهما من دعائك. ويقيني بالله أن تلاميذ الشيخ سيحسنون متابعة أطفاله ورعايتهم وودهم والسؤال عنهم.

وقال الداعيه الشيخ أنس السلطان مؤسس مدرسة “شيخ العمود” للعلوم الإسلامية،: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفيت إلى رحمة الله تعالى الأستاذة علا الجندي أرملة الشيخ الشهيد الكريم “عماد الدين عفت”، وأم ولده محمد وابنته خديجة، صلاة الجنازة اليوم بعد صلاة الظهر بمسجد الرحمن الرحيم بصلاح سالم- القاهرة، فمن استطاع حضور الجنازة فليفعل، ونسألكم الدعاء لها بالرحمة والرضوان والنعيم”.

إنا لله وإنا إليه راجعونتوفيت إلى رحمة الله تعالى الأستاذة علا الجندي أرملة الشيخ الشهيد الكريم عماد الدين عفت، وأم…

Gepostet von ‎أنس السلطان‎ am Dienstag, 1. Januar 2019

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
جدل بسبب رشوة رئيس جامعة القاهرة للطلاب للاستفتاء على التعديلات
جدل بسبب رشوة رئيس جامعة القاهرة للطلاب للاستفتاء على التعديلات
استنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الفيديو المتداول لرئيس جامعة القاهرة، محمد عثمان الخشت، عن إعفاء طلاب المدن الجامعية من مصروفات
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم