حياة قبل 6 أشهرلا توجد تعليقات
اهرب من تتبع هاتفك.. إليك الخطوات
اهرب من تتبع هاتفك.. إليك الخطوات
الكاتب: الثورة اليوم

ازداد استخدامنا اليوميّ لهواتفنا بشكلٍ ملحوظٍ في السنوات الأخيرة، وتفوّق بشكلٍ كاملٍ على أيّ أداةٍ تقنية أخرى، لذلك كان علينا أن نقلق على أمان هذه الهواتف وأمان ما نحفظه وما نتناقله من معلوماتٍ عن طريقها حفاظًا على خصوصيتنا وحياتنا، لذلك؛ نقدّم لك نصائح من أهم ما قد تحتاجه للاستمتاع بتجربةٍ آمنةٍ ودون أيّ قلق على هاتفك العامل بنظام (أندرويد – Android).

استخدم مديرًا لكلمات المرور الخاصة بك:

أليس بالأمر الغريب أنه أصبح بالإمكان لصوتٍ شبه واعٍ أن يتحكّم بمنازلنا؛ بينما لا نزال نستخدم كلمات المرور التقليدية للوصول إلى هواتفنا! ومعظمنا لا يزال يستخدم مجموعة كلمات مرورٍ تقليدية، بسيطة، سهلة التذكّر من أجل جميع أجهزته وحساباته؟ إنه لأمرٌ سيّئٌ حقًا.اهرب من تتبع هاتفك.. إليك الخطوات هاتف

يكمن الحل -ببساطة- في ما يُسمّى بمدير كلمات المرور؛ تطبيقٌ لنظام الأندرويد يخفي كلمات المرور الخاصة بك لديه ويحميها بكلمة مرورٍ رئيسية واحدة، وهي كلمة المرور الوحيدة التي يجب عليك تذكّرها.

يمكنه أيضًا أن يقترح عليك كلمات مرورٍ قويةً جدًا، ما يوفّر عليك عناء ابتكار واحدة، وبمجرّد تثبيت التطبيق سيقوم بملء معلومات تسجيل الدخول ذاتيًا.

ينصح بعض الخبراء بإبطال خاصية الملء التلقائي، لكن من وجهة نظرٍ أخرى، يجد البعض أنه كلما كان عليك التفكير في كلمات مرورك والتعامل معها بشكلٍ أقلّ، كان ذلك أفضل، الأمر يعود لك بالطبع في النهاية.

توجد العديد من تطبيقات إدارة كلمات المرور، أشهرها Lastpass، Dashlane، Enpass، وبالقليل من البحث يمكنك إيجاد المزيد بالطبع واختيار ما يناسبك.

لا تُحمّل تطبيقاتك بطرقٍ جانبية:

لعلّ المرونة الكبيرة لنظام الأندرويد إحدى أهم الميزات التي فضّلته على نظيره IOS، إلّا أنّها في الوقت نفسه تسمح بفرصة الإضرار بهاتفك، إذ يسمح لك نظام الأندرويد بتثبيت التطبيقات من ملفات التثبيت الخاصة بها مباشرة، وتحميل ملفات الـ “APK” الخاصة بتثبيت التطبيقات مباشرةً من متصفحك أو متجر تطبيقاتٍ تابعٍ لجهةٍ خارجية مثل: Getjar أوSlideMe.

بالمجمل، ليست هناك طريقةٌ سهلةٌ لمعرفة ما إذا كان ملف الـ APK هذا مُصابًا بالبرمجيات الخبيثة أم لا؛ لذا حاول التمسّك بمتجر التطبيقات الرسمي والأكثر أمانًا التابع لغوغل والمعروف جدًا Google Play، ما لم تكن تعلم أساس ومصدر هذه الملفات التي تقوم بتثبيتها.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم