رياضة قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
"CNN": "صلاح" كتب تاريخاً جديداً بإحراز الهدف 50 بالدوري الإنجليزي 
"CNN": "صلاح" كتب تاريخاً جديداً بإحراز الهدف 50 بالدوري الإنجليزي 
الكاتب: الثورة اليوم

كشف هاني أبوريدة، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، اليوم الثلاثاء، إن محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، هو المتوج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018. 

وأكد “أبوريدة”، للوفد المصري المتواجد في السنغال لحضور الاجتماع التنفيذي للاتحاد الأفريقي ، قبل ساعات قليلة من الإعلان عن أن محمد صلاح الأقرب والأوفر حظا بلقب أفضل لاعب في أفريقيا للمرة الثانية على التوالي.

ويتواجد “أبوريدة” في العاصمة السنغالية داكار وذلك لحضور الاجتماع التنفيذي للاتحاد الأفريقي والإعلان عن اسم الدولة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية 2019 والتي تنافس مصر على استضافتها مع جنوب أفريقيا."أبوريدة" ... محمد صلاح أفضل لاعب في أفريقيا لـ2018  محمد صلاح

وينافس المصري محمد صلاح، هداف نادي ليفربول الإنجليزي، وزميله فى الفريق السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم أرسنال، على جائزة أفضل لاعب في 2018.

وكان فاز محمد صلاح بجائزة العام الماضى، الأقرب للاحتفاظ بلقب أفضل لاعب فى القارة السمراء، خاصة بعدما قاد فريقه ليفربول إلى نهائى دورى أبطال أوروبا وتحقيق لقب هداف الدورى الإنجليزى “بريميرليج” بالإضافة إلى خوض كأس العالم مع منتخب مصر وتسجيل هدفين فى نهائيات كأس العالم الذى استضافته روسيا الصيف الماضى.

ويسعى “صلاح” إلى تكرار إنجاز السنغالى الحاج ضيوف الفائز بالجائزة مرتين متتاليتين عامى 2001 و2002 والكاميرونى صامويل إيتو 2003 و2004 والإيفوارى يايا توريه 2011 و2012، ويتفوق إيتو وتوريه بأن الأول نجح فى تحقيقها ثلاثة أعوام على التوالى، واستمر الثانى فى تحقيقها 4 أعوام متتالية.

تشهد اليوم العاصمة السنغالية داكار حفل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” لتوزيع جوائزه السنوية للأفضل للعام الماضى 2018.

ويبدأ حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، لتوزيع جوائز الأفضل لعام 2018 في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم ، وسيكون مذاعا على الهواء مباشرة عبر قناة “أون سبورت 2”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بهدف مقابل لاشيئ.. "اليابان" ينتزع "أمم آسيا" من "السعودية"
بهدف مقابل لاشيئ.. “اليابان” ينتزع “أمم آسيا” من “السعودية”
فاز "المنتخب الياباني" ببطاقة التأهل لدور الثمانية ببطولة "كأس الأمم الآسيوية 2019" لكرة القدم المقامة حالياً بالإمارات ، بعدما تغلب على
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم