حياة قبل 3 أشهرلا توجد تعليقات
ستفاجئ.. عاداتك المنبوذة هل هي سيئة حقا؟
ستفاجئ.. عاداتك المنبوذة هل هي سيئة حقا؟
الكاتب: الثورة اليوم

هل فكرت في أهمية الأقوال التي تصيبك بتأنيب الضمير بعد ممارسة أي عادة ينبذها الناس على الرغم من كونها ليست سيئة؟.. في السطور التالية نوضح مجموعة من العادات التي يعتبرها الناس سيئة لكن العلم يراها صحية:

حذف وجبة الإفطار:ستفاجئ.. عاداتك المنبوذة هل هي سيئة حقا؟ سيئة

على الرغم مما قد سمعته، فإنّ وجبة الإفطار غير إلزامية، كان يعتقد في السابق أنّ تخطي الوجبة الأولى في اليوم يؤدي إلى زيادة الوزن، إلا أنّ العديد من الدراسات الحديثة وجدت العكس، وجدت أنّ الصيام أو تخطي وجبات الطعام في بعض الأحيان قد يساعد بعض الناس على فقدان الوزن.

تُعرف جداول التغذية هذه بالصيام المتقطع، وأكثرها شعبيةً يقتضي الامتناع عن الطعام لمدة 16 ساعة ثم تناوله لمدة 8 ساعات وبالتالي فإنّ الكثير من الناس يغيرون مواعيد طعامهم لتصبح من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 8 مساءً وهذا يعني بشكل أساسي تقديم وجبة الإفطار.

شرب القهوة:ستفاجئ.. عاداتك المنبوذة هل هي سيئة حقا؟ سيئة

أصدر قاضٍ في كاليفورنيا في شهر آذار قرارًا يقضي بضرورة تضمين تحذيرات من السرطان على منتجات ستاربكس وغيرها من شركات القهوة.

بالرغم من هذا الإعلان المخيف، هناك بحث علمي واسع يشير إلى أن شرب القهوة بانتظام مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان بالإضافة إلى مجموعة من الفوائد الصحيّة الأخرى مثل الحماية من مرض السُّكري وتعزيز صحة القلب.

ومع ذلك يوصي الأطباء بالحد من تناول الكافيين إلى 400 ملليغرام في اليوم أو حوالي 3 إلى 4 أكواب من القهوة.

تناول البيض:ستفاجئ.. عاداتك المنبوذة هل هي سيئة حقا؟ سيئة

يبدو أن أحدث نصيحة عن الأكل الصحي تتغير كما تتغير الفصول باستمرار.

ذُمّ وفقًا للبحث العلمي، فإنّ العديد من العادات التي يعتقد بأنها سيئة هي عادات مفيدة للغاية، سواء كنت تحب القيلولة أو كنت لا تستطيع الالتزام بالتمرينات الرياضية لمدة ساعتين يوميًا، أو كنت تشبع رغبتك أحيانًا في تناول الأطعمة الدسمة فهناك دراسات تدعمك.

لمعرفة ما إذا كانت عاداتك المخجلة عبارةً عن نهجٍ مدعوم علميًا.

اعترافك بالاستمتاع بالقيلولة، شرب كأسٍ من النبيذ، أو ضرب الأريكة بدلًا من الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضيّة من حين لآخر قد يسبب لك الشعور بالخجل، ولكن هناك الكثير من الأبحاث العلميّة التي تدعم هذه العادات التي يُزعم بأنها سيئة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم