حياة قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
أسباب آلام الثدي قبل "الدورة الشهرية"
أسباب آلام الثدي قبل "الدورة الشهرية"
الكاتب: الثورة اليوم

يمكن أن تسبب الدورة الشهرية العديد من الأعراض بما في ذلك ألم الثديين، فيمكن أن تؤدي التقلبات الهرمونية قبل الدورة الشهرية إلى ألم الثدي، ولم يتوصل الأطباء تمامًا إلى السبب الرئيسي لهذه الأعراض، لكنهم يعرفون أن هرمونات معينة هي المسؤولة عن ذلك.

يمكن للنساء اتخاذ بعض التدابير للحد من عدم الراحة في الثدي، ومع ذلك فإذا كان ألم الثدي لديهن شديدًا أو لديهن علامات إصابةٍ بالثدي فيتوجب عليهن عندها طلب الرعاية الطبية.
ما الذي يسبب ألم الثدي قبل الدورة الشهرية؟

وفقًا للأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة (AAFP) فإن التغيرات الهرمونية بسبب الحيض هي السبب الأكثر شيوعًا لألم الثدي، وإن انخفاض مستويات هرموني الإستروجين والبروجسترون قبل فترة الطمث قد يتسبب بألم الثديين، ويمكن أن تؤدي هذه التغييرات أيضًا إلى تورم العقد اللمفاوية والتي قد تساهم أيضًا في إحداث ألم الثدي.

قد يكون هناك أيضًا ارتباط بين ألم الثدي وهرمون يسمى البرولاكتين.أسباب آلام الثدي قبل "الدورة الشهرية" الدورة الشهرية

فهذا الهرمون يحفز إنتاج حليب الثدي لدى النساء بعد الولادة وهو موجود في جسم الإناث ويمكن أن يؤثر على الثدي حتى إذا لم تكن المرأة مُرضعةً أو ولدت مؤخرًا.

قد يحدث ألم الثدي أيضًا في وقت حدوث الإباضة، وهو الوقت الذي يطلق عنده المبيض بيضة من أجل الإخصاب المحتمل، وعادةً ما يستغرق ذلك 12-14 يومًا قبل الطمث، ومع ذلك فقد لا تكون الهرمونات هي السبب الوحيد لألم الثدي قبل الطمث، فبعض النساء تبلغن عن الألم في ثدي واحد فقط، وإذا كانت الهرمونات هي السبب الأساسي الوحيد فيعتقد بعض الأطباء أن كلا الثديين سيستجيبان بنفس الطريقة، لذلك فمن الممكن أن تتسبب تغيرات أخرى في الجسم بألم الثدي في وقت الحيض، والتفسير الآخر هو أن الخلايا في كل ثدي تستجيب بشكل مختلف لتقلب مستويات الهرمون.

الأعراض

قد يختلف الشعور بألم الثدي من أنثى لأخرى، فبعض النساء يصفن الألم بأنه مزعج، في حين أن الأخريات يكن أكثر عرضة لتعريفه بأنه ألم موجع أو ألم عند اللمس.

ألم الثدي قد يكون :

* غير حاد .

* يحدث في أحد الثديين أو كلاهما.

* ينتشر إلى الإبطين.

* حادًا في بعض الأحيان.

* يترافق حدوثه مع التورم.

* يكون أكثر حدة في منطقة الحلمة.

تعاني بعض النساء من ألم مستمر على مدى عدة أيام، في حين يجد البعض الآخر أنه يأتي ويذهب، كما أن ألم الثدي قد يجعل ارتداء حمالات الصدر لفترات طويلة أو الملابس الضيقة غير مريح.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
هواة الفلك يرصدون خسوف "الذئب الدموي العملاق"
هواة الفلك يرصدون خسوف “الذئب الدموي العملاق”
التقي هواة الرصد الفلكي حول العالم مع "قمر الذئب الدموي العملاق"، فجر الاثنين ، حيث اكتسى القمر بظل شديد الحمرة عند رؤيته من الأرض فور
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم