وسط الناس قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
أولياء أمور "المنصورية" بأسوان يستغيثون تعرض أبنائهم للخطر
أولياء أمور "المنصورية" بأسوان يستغيثون تعرض أبنائهم للخطر
الكاتب: الثورة اليوم

استغاث أهالي قرية المنصورية مركز دراو محافظه أسوان، بالدكتور “طارق شوقي” وزير التربية و التعليم والتعليم الفنى، ووكيل وزارة التعليم بأسوان ، من تدهور الحالة الانشائية لمدرسة “المنصورية” الواسطى الابتدائية بأسوان، مؤكدين أنها آيلة للسقوط في أي لحظة . 

وأوضح أولياء أمور الطلاب ، أن المدرسة صدر لها قرار إزالة منذ 7 سنوات ولكن لم يتم تنفيذه، علي الرغم أنها تضم 17 فصل و6 حجرات وبها 750تلميذ.

مؤكدين أن المدرسة تعمل علي 3 فترات، ويتم إضافة فصل كل عام لاستيعاب أعداد الطلاب،و لافتين إلى أن ذلك يهدد حياة أبنائهم .أولياء أمور "المنصورية" بأسوان يستغيثون تعرض أبنائهم للخطر أسوان

وتراجعت مصر في مؤشر التصنيف “SPECTATOR INDEX” لجودة التعليم للمركز 129 من بين 130 دولة؛ مما تسبب في إحراج حكومة الانقلاب التي تزعم حدوث تطوير كبير في منظومة التعليم المتدهورة منذ سنوات.

ووفقاً للمؤشر الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي للعام 2017-2018، حصلت مصر على مراكز متأخرة في جودة التعليم الأساسي والعالي.

فمن أصل 137 دولة، نالت مصر المركز 129 في جودة التعليم، و130 في جودة تعليم العلوم والرياضيات، و124 في جودة إدارة المدارس، و119 في توصيل المدارس بالإنترنت.

بينما حصلت على المركز 134 من إجمالي 139 في مؤشر جودة التعليم الابتدائي خلال العام 2016-2017.

يُشار أنه دائماً ما يقع جودة النظام التعليمي في مصر بين فكًيّ ضعف الجودة على جميع الأصعدة ووعود الدولة، والتي وصلت إلي تردّي الأوضاع الخاصة بالأبنية التعليمية، وانتشار نسبة التحرش الجنسي بالطلاب، وصولاً إلى إصابة الطلاب بلدغات الثعابين.

كما أن مُصطلح “مخاطر التعليم” أُضيف إلى قاموس تردّي الأوضاع التعليمية في مصر مؤخراً، عقب الوقائع التي تزداد سوءاً يوماً بعد يوم؛ جراء الإهمال الذي بدأ مع تتابع الحكم العسكري لمصر، حتى بداية العام الدراسي الجديد في سبتمبر الماضي.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
#لا_لإزالة_نزلة_السمان .. حملة لرفض إزالة المنازل القريبة من الهرم
#لا_لإزالة_نزلة_السمان .. حملة لرفض إزالة المنازل القريبة من “الهرم”
دشن أهالي نزلة السمان هاشتاج "#لا_لإزالة_نزلة_السمان"، للتعبير عن رفضهم إزالة منازل منطقة نزلة السمـان المجاورة لأهرامات الجيزة ؛ وذلك
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم