العالم قبل شهرينلا توجد تعليقات
التحالف الدولي يعلن بدء سحب القوات الأمريكية من سوريا 
التحالف الدولي يعلن بدء سحب القوات الأمريكية من سوريا 
الكاتب: الثورة اليوم

وأضافت ذات المصادر أنه يجري التعامل فعلياً مع خطط الانسحاب، وأن العشرات من جنود المشاة توجهوا إلى سوريا للمساعدة في سحب القوات من مناطق تمركزها، وأن سفناً عسكريةً تقودها السفينة الحربية البرمائية “كيرزارج” توجهت إلى المنطقة لتقديم الدعم لحظة مغادرة القوات، وفقاً لما نقلته “الجزيرة نت”.التحالف الدولي يعلن بدء سحب القوات الأمريكية من سوريا  سوريا

جاء ذلك بعد أن جدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أمس، موقف بلاده من الانسحاب من سوريا، والاستمرار في الوقت ذاته بمواجهة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضح بومبيو، أنه لا تناقض بين الانسحاب من سـوريا والاستمرار في مواجهة “داعش”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن، في ديسمبر الماضي، قرار سحب قوات بلاده من سـوريا، بعد ما أسماها “انتصارات تاريخية” ضد تنظيم الدولة، لكنه عاد ليؤكد أن قرار الانسحاب سيتم “بوتيرة مناسبة”.

وقد عارضت القرار شخصياتٌ مقربة من ترامب، أبرزها وزير الدفاع جيمس ماتيس، والموفد الأمريكي للتحالف الدولي بريت ماكغورك، اللذان أعلنا استقالتهما عقب إعلان القرار.

وتقول أمريكا، إن لديها نحو ألفي جندي أمريكي في سـوريا التي تشهد ثورة مسلحة واقتتالا واسعا، وتبرر وجودهم بأنهم يعملون على تدريب قوات محلية تُقاتل تنظيم “الدولة الإسلامية” المسلح.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
ارتفاع ضحايا انفجار مصنع مبيدات بالصين إلى 64 قتيلاً 
ارتفاع ضحايا انفجار مصنع مبيدات بالصين إلى 64 قتيلاً
ارتفعت حصيلة انفجار مصنع المبيدات الحشرية فى إقليم جيانغسو شرق الصين إلى 64 قتيلاً كما أصيب 34 شخصا بجروح خطيرة وفقد 28 آخرون ,فى أحدث ضحايا
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم