وسط الناس قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
بزعم المنفعة العامة.. الحكومة تستولي على 915 قطعة أرض بمثلث ماسبيرو
بزعم المنفعة العامة.. الحكومة تستولي على 915 قطعة أرض بمثلث ماسبيرو
الكاتب: الثورة اليوم

أقرّالدكتور “مصطفى مدبولي”، رئيس حكومة الانقلاب، على نزع ملكية “915” مواطنًا من أرض “مثلث ماسبيرو” بمنطقة “بولاق الدكرور” بالقاهرة، واعتبار مشروع إعادة تخطيطها من أعمال المنفعة العامة . 

حيث تضمن القرار المنشور في الجريدة الرسمية، أمس الخميس ، تأميم قطع الأرض التي رفض ملاكها المشاركة بمشروع تطوير المنطقة، أو لم يتقدموا بالمستندات الدالة على الملكية بواقع مسطح 67 ألفًا و75 مترًا مربعًا، ويبلغ قيمة تقييمها وفقًا لتقدير لجنة التقييم العقاري لتكاليف نزع ملكيتها بمبلغ 735 مليونًا و700 ألف جنيه.بزعم المنفعة العامة.. الحكومة تستولي على 915 قطعة أرض بمثلث ماسبيرو مثلث ماسبيرو

يُذكر أنه في سبتمبر الماضي ،كان “مدبولي” قد أعلن عن تكليف قائد الانقلاب العسكري “عبد الفتاح السيسي” ، لمحافظ القاهرة ، بسرعة الانتهاء من التعامل مع الشاغلين بمنطقة “مثلث ماسبيرو”، وكذالك اتمام أعمال الإزالة بالكامل .

وسبق تلك الخطوات التعسفية ، تلقي السكان تهديدات من قبل محافظة القاهرة والذي شدد على انتهاء أعمال الإزالة خلال أسبوعين كحد أقصى، وتشكيل لجنة للبدء في استلام أوراق ومستندات الملكية من ملاك الأراضي بالمنطقة، اعتبارا من 21 أبريل إلى نهاية مايو الماضيين.

وكانت الحكومة قد أعلنت في أغسطس الماضي عن إزالتها لمنقة “مثلث ماسبيرو” ماعدا بعض العمارات في شارع 26 يوليو لكون حالتها الانشائية جيدة وتدخل ضمن المرحلة الثانية للإزالة.

كما وأعلن نائب محافظ القاهرة اللواء “محمد عبد التواب”، عن تنفيذ عمليات إجلاء لنحو 4070 أسرة، في مقابل 200 أسرة يجري إجلاؤها، وصرف تعويضات لـ2880 أسرة، ونقل 437 أسرة إلى حي “الأسمرات”، مع إبداء 750 أسرة رغبتها في العودة للمنطقة.

وأصرت الحكومة من جانبها، على عدم دفع تعويضات مناسبة، كما تشترط محافظة القاهرة تقديم الأهالي كشف عوائد لإثبات الملكية للحصول على تعويضات.

كما وتمارس الحكومة أبشع صور التعسف مع الأهالي، مع تقديم تعويضات لا تتناسب مع الأسعار الحالية؛ بواقع مائة ألف جنيه عن كل غرفة، أو تملك وحدة سكنية بحي “الأسمرات”، أو أربعين ألف جنيه لاستئجار مسكن بديل، لحين استكمال أعمال “تطوير المنطقة”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
#لا_لإزالة_نزلة_السمان .. حملة لرفض إزالة المنازل القريبة من الهرم
#لا_لإزالة_نزلة_السمان .. حملة لرفض إزالة المنازل القريبة من “الهرم”
دشن أهالي نزلة السمان هاشتاج "#لا_لإزالة_نزلة_السمان"، للتعبير عن رفضهم إزالة منازل منطقة نزلة السمـان المجاورة لأهرامات الجيزة ؛ وذلك
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم