نحو الثورة قبل 9 أشهرلا توجد تعليقات
الكاتب: الثورة اليوم

لجأ الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى تدشين العديد من الوسوم التفاعيلة، بالتزامن مع بدء العد التنازلي للذكرى الثامنة لثورة 25 يناير، خاصة مع إغلاق سلطات الانقلاب العسكري في مصر جميع ميادين الثورة. #رجع_حلمك_ثور.. هاشتاج يحيي به النشطاء الذكرى الثامنة لـ "25 يناير" 25 يناير

وإحياءً لذكرى الثورة، دشَّن النشطاء هاشتاج “#رجع_حلمك_ثور” و”#ايدي_فايدك_ننقذ_مصر“، حيث كان الأول دعوةً للأمل في استعادة حلم التغيير، والثاني عن وحدة الصف واليد الواحدة الضرورية لإسقاط النظام.

وكتبت “سمر رشدي“: “تقترب الذكرى ويعود الزخم … ويشتد الغضب الذي لم ينقطع يوما لكن الانتفاضة لن تعود من التحربر ، وليس فرضا ان توافق 25 يناير كل يوم هو ثورة … وكل شارع هو ميدان ثائر إعقلها وتوكل ⁧#رجع_حلمك_ثور“.

وسخر حساب “الجنتل” من الوضع السياسي في مصر، قائلاً: “#رجع_حلمك_ثور هااا يا شعب ..ايه رأيك في الخازوق اللى لبسته من ورا جبهة الانقاذ والليبراليين والعلمانيين والعبيد وللاسف بعض الثوار المخدوعين؟ اييه بيوجع …؟!!! طب شوف تاني كده؟”.

وكتب حساب “المصري أفندي” عن ذكريات الميادين قائلاً: “#رجع_حلمك_ثور ايام مكانت الصلاة من غير كشوف لما كنا نصلى فى الميدان ملايين صفوف لما مينا وجرجس وحنا وقفوا يحمونا فصلاتنا وهما ماسكين الكفوف ولا كان كنيسة ولا كان فيه مسجد ولا سمعنا جرس ولا صوت أذان وقت الخلاص أنا ومينا سجدنا فى الميدان”.

وقالت “هدى الهادي”: “لساها بإدينا لسه الحلم جوانا قادرين نكمل حلم يناير #رجع_حلمك_ثور“.

وأكد حساب يدعى “منى” على استمرار فكرة الثورة، قائلاً: “وسلاما على من مروا من هذا المكان، الثورة فكرة والافكار لا تموت #ايدي_فإيدك_ننقذ_مصر“.

وكتب “أسماء ” خلال تغريدة أخري : #ايدي_فإيدك_ننقذ_مصر الشعب المصري أصبح تحت خط الفقر الا من طبل و هلل و استحلى العبودية

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
أبيض وأسود.. وحوش الجيش من ملحمة "إيلات" إلى قتل وتهجير أهالي سيناء
أبيض وأسود.. وحوش الجيش من ملحمة “إيلات” إلى قتل وتهجير أهالي سيناء
يحلّ غداً الإثنين، مرور الذكرى الـ 52 على إغراق المدمرة البحرية "الإسرائيلية" "إيلات" من قِبل القوات البحرية المصرية في 21 أكتوبر 1967، بعد
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم