الثورة تويت قبل 7 أشهرلا توجد تعليقات
"CNBC": إهدار 50 مليون طن خضروات وفواكه صالحة سنوياً بأوروبا فقط!
"CNBC": إهدار 50 مليون طن خضروات وفواكه صالحة سنوياً بأوروبا فقط!
الكاتب: الثورة اليوم

كشف تقرير اقتصادي حديث، أن “ثلث الفواكه والخضروات الناضجة والجاهزة للأكل حول العالم، يتم التخلص منها؛ بسبب “شكلها القبيح”. 

وبحسب التقرير الصادر عن شبكة “CNBC” الاقتصادي، وتداولته وسائل الإعلام، اليوم الأحد، فإن حوالي 50 مليون طن من الفواكه والخضروات الصالحة تماماً، يتم التخلص منها سنوياً في أوروبا وحدها؛ بسبب عدم بيعها لـ “شكلها غير المُتناسق”. "CNBC": إهدار 50 مليون طن خضروات وفواكه صالحة سنوياً بأوروبا فقط! خضروات

وأوضح التقرير أن الباعة يُقدّمون أجمل الثمار وأكثرها تناسقاً عبر منصاتهم لبيعها للزبائن، ولا تشتري المتاجر ومحلات السوبر ماركت الكبرى، الثمار غير الجذابة أو المتناسقة لتبيعها.

ووفقاً للتقرير الاقتصادي، فإن سبب إهدار الأعداد الهائلة من ثمار الفواكة والخضراوات، هو أن المزارعين حول العالم ينتجون أكثر مما تحتاجه الأسواق بكثير؛ لذلك يتم التخلص من الكثير من الخضروات والفواكه المعروضة لهم.

كما أفصحت “CNBC” أن بواعث غاز “الكربون” المنبعثة من تلك المنتجات الأوروبية المتلفة، يعادل 400 ألف سيارة.

وفي الوقت الذي يتم فيه إهدار 50 مليون طن من الفواكة والخضراوت سنوياً، يعاني واحد من كل 9 أشخاص حول العالم من الجوع المزمن، ويقتل الجوع 3 مليون طفل حول العالم سنوياً.

كما يعاني 1 من كل 6 أطفال في البلدان النامية من نقص الوزن؛ بسبب سوء التغذية، فضلاً عن معاناة ربع أطفال العالم من التقزُّم؛ بسبب قلة الغذاء، وقد ترتفع إلى واحد من كل ثلاثة.

ويذهب 66 مليون طفل إلى المدرسة الابتدائية وهم جوعى؛ منهم 23 مليون طفل في أفريقيا وحدها.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم