حياة قبل 6 أشهرلا توجد تعليقات
هل تعرضت للضرب على المؤخرة في الصغر.. هكذا تأثرت علاقتك بالمجتمع
هل تعرضت للضرب على المؤخرة في الصغر.. هكذا تأثرت علاقتك بالمجتمع
الكاتب: الثورة اليوم

في بحثٍ قائمٍ على التحليل الجمعي، توصل باحثون من جامعتَي تكساس أوستن وميشيجان الأميريكيتين إلى أن ضرب الأطفال على المؤخرة من شأنه أن يزيد من احتمالية مقاومة الأطفال لوالديهم، إضافةً إلى اقتران هذه المقاومة بتزايد نسبة العدوانية والسلوكيات المعادية للمجتمع مع اضطراباتٍ صحية عقلية وصعوباتٍ إدراكية، حسب ما تفيد به نتائج البحث التي امتدت لخمسين عامًا من الأبحاث في هذا المجال.

وكانت الدراسة المنشورة في دورية علم النفس العائلي قد تفحصت أبحاثًا امتدت لخمسة عقودٍ ماضية، واشتملت هذه الأبحاث على عينةٍ من 160.000 طفل.هل تعرضت للضرب على المؤخرة في الصغر.. هكذا تأثرت علاقتك بالمجتمع المؤخرة

ووصف الباحثون الدراسة بكونها أكثر التحاليل شموليةً في مجال تأريخ العواقب المترتبة على هذا نوع من الضرب، كما أنها الأكثر تحديدًا لتأثيرات هذا النوع من الضرب لوحده مقارنةً بنتائج الأوراق البحثية السابقة، والتي تضمنت أنواعًا أخرى من العقاب الجسدي ضمن التحاليل التي استندت إليها.

توضح الباحثة إليزابيث غيرشوف هذا الضرب بقولها: «تركز التحاليل ألتي أجريناها على مفهوم الضرب الذي يعتبره الأميركيون ضربًا على المؤخرة، وليس أنواعًا أخرى محتملة من السلوكيات المُهينة».

ويُعَرَف هذا النوع من الضرب بأنه: استخدام الأيدي لضرب المؤخرة أو أطراف الجسم.

وأضافت: «وتوصلنا إلى أن هذا الضرب يصاحبه نتائج ضارة غير التي يقصد الآباء تحقيقها، وليس لمزيدٍ من الطاعة بشكلٍ فوري أو على المدى البعيد، وهي النتيجة التي يرمون الوصول إليها عند تأديب أطفالهم».

حيث يقترن هذا الضرب بشكلٍ كبير بما مجموعه 13 من 17 من النتائج الضارة التي تم بحثها.

والنتيجة التي خرجت بها هذا الدراسة هي أن هذا الضرب يزيد من احتمالية تحقق عواقب متنوعة غير مرغوبة لدى الأطفال.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
نفسك تقرأ الأفكار؟ فيس بوك أنتجت سماعات تساعدك
نفسك تقرأ الأفكار؟ فيس بوك أنتجت سماعات تساعدك
في عام 2017، أعلنت شركة فيسبوك عن عملها على إنجاز واجهة بين الدماغ البشري والحاسوب والتي تُمكِّن المستخدم من كتابة الكلمات بمجرد التفكير
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم