العالم قبل شهرينلا توجد تعليقات
الشرطة السودانية تواجه تظاهرات في "أم درمان" بالغاز المسيل للدموع
الشرطة السودانية تواجه تظاهرات في "أم درمان" بالغاز المسيل للدموع
الكاتب: الثورة اليوم

تواصل “الشرطة السودانية“، قمع الاحتجاجات الشعبية المطالبة بتنحي الرئيس السوداني “عمر البشير”، حيث قامت بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في مدينة “أم درمان”، غرب العاصمة الخرطوم . الشرطة السودانية تواجه تظاهرات في "أم درمان" بالغاز المسيل للدموع السودان

ووفقاً لما أفادت به الصحف السودانية ، اليوم الأحد ، فقد انتقلت التظاهرات بعد تفريقها إلى شارع الدكاترة، أشهر شوارع مدينة أم درمان ثم إلى منطقة السوق والمحطة الوسطى، وردد المتظاهرون هتافات بسقوط النظام.

كما كشفت الصحف عن شن قوات الأمن حملة اعتقالات في صفوف المحتجين، فضلاً عن إغلاق المحلات التجارية و وإصابة المنطقة بالشلل التام.

وجاءت احتجاجات اليوم بعدما تجمّع المئات، بناء على دعوة من تجمع المهنيين السودانيين وأحزاب معارضة، للتضامن مع المعتقلات اللواتي احتُجزن بسبب الاحتجاجات وتم إيداعهن في سجن النساء بأم درمان.

ومنذُ يوم الـ19 من شهر ديسمبر الماضي، وتشهد البلاد احتجاجات منددة بالغلاء، و مطالبة بتنحي الرئيس عمر البشير، تخللتها أعمال عنف أسفرت عن سقوط 30 قتيلًا وفق آخر إحصاء حكومي، فيما تقول منظمة العفو الدولية إن عدد القتلى 40، ويقدر ناشطون وأحزاب معارضة العدد بـ 50 قتيلًا.

وفي 7 يناير الجاري، أعلن وزير الداخلية السـوداني، أحمد بلال، أن عدد الموقوفين في الاحتجاجات التي تشهدها البلاد بلغ 816 ، بينما تُقدر المعارضة السودانية عدد المعتقلين بأكثر من ألف شخص منذ بدء الاحتجاجات.

ووفقاً للمعارضة السـودانية ، فيعاني المواطنين من أزمات في الخبز والطحين والوقود وغاز الطهي، نتيجة ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه في الأسواق الموازية (غير الرسمية)، إلى أرقام قياسية تجاوزت أحيانا 60 جنيها مقابل الدولار الواحد.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
254 قتيلاً و1228 جريحاً منذ بدء هجمات "حفتر" على "طرابلس"
254 قتيلاً و1228 جريحاً منذ بدء هجمات “حفتر” على “طرابلس”
أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع حصيلة ضحايا المعارك في العاصمة الليبية "طرابلس"، وحولها، إلى 254 قتيلاً، و1228 جريحاً، خلال 19 يوماً. 
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم